صحة وبيئة

المبادرة الصحية لولاية الجزيرة تقدم دعما كبيرا للجرحى والمصابين بالمناقل

المناقل- الساقية برس:

تسلمت لجنة الجرحى والمصابين دعما مقدرا من المبادرة الصحية لولاية الجزيرة لتأهيل وتوفير مستهلكات قسم العظام بمستشفى المناقل، حيث أكدت المبادرة على الدور المجتمعي للكوادر الطبية داخل وخارج السودان واسهامهم في انجاح مشاريع المبادرة الصحية الرامية لدعم وتحسين المرافق الصحية ومساندة النظام الصحي اكثر القطاعات تأثرا جراء الحرب، مما عزا بالمبادرة لتوفير خدمات طبية لجميع مواطني الولاية.

 

وفي إطار ذات الأهداف قدمت المبادرة التي يترأسها بروف محمد عوض الكريم الادريسي دعم لقسم العظام بمستشفى المناقل يقدر ب ٤٧ مليون جنيه سوداني بالتعاون مع مبادرة بنقدر ومبادرة مراسي، حيث تسلمت لجنة الجرحى والمصابين الدعم المقدم، مؤكدة حرصها على تسهيل وعلاج جميع المرضى من العسكريين والمدنيين.

وعبر العقيد علي الهادي رئيس اللجنة، عن بالغ شكره وامتنانه للمبادرة حاثا بقية قطاعات المجتمع لحذو نهج الاطباء في المبادرة الصحية.

كما اثنت د. امتثال الريح مسؤول الامانة الطبية بالمقاومة الشعبية، على الدعم السخي مبينة ان عمليات العظام من اكثر الخدمات تكلفة مالية وان الحاجة ما زالت مستمرة لتوفير جهازي (سي ارم) والاشعة المقطعية. كما تحدث مستر الدسوقي رئيس قسم العظام بالمستشفى عن مستوى الخدمة مبينا ان القسم الوحدة الوحيدة في المنطقة التي تقدم خدمات العظام للعسكريين والمدنيين، والذي لازال يقدم خدماته للمقتدر والمحتاج على حد سواء، وان معظم الاصابات تقع في مناطق الاقتتال،كاشفا إجراء ٤٠٠٠ عملية في الفترة السابقة.
الجدير بالذكر ان واحدة من قرى المناقل التي هجمت عليها مليشيا آل دقلو المتمرد ادت لاكثر ٢٠٠ اصابة.
في الختام شكر د. النذير الطيب ممثل المبادرة بالمناقل، الجهات المشاركة في توفير الدعم المالي للمبادرة والسفارة السودانية بالقاهرة وشكر الجوية الحربية في نقل الامداد من القاهرة للمناقل. مبينا انه المشروع الثاني للمبادرة بعد مشروع دعم مستشفى الاطفال، مؤكدا استمرار الدعم للمؤسسات الصحية للولاية الجزيرة.
فيما يجري التجهيز لدعم مستشفى الكريمت، والذي يخدم مساحة جغرافية واسعة، داعيا بالنصر والتمكين للقوات المسلحة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق