أخبار وتقارير

التحالف السوداني يتبرأ من قيادات بمليشيا التمرد ويؤكد صدور قرارات سابقة بفصلهم

الجنرال البخاري: المتمرد حافظ إبراهيم مفصول ومشاركته في مؤتمر تقدم  لا تمثل التحالف 

 

أكد رئيس التحالف السوداني، الجنرال البخاري أحمد عبدالله، صدور قرارات بفصل أي قيادي أو عضو بالتحالف له ارتباط بمليشيا الدعم السريع.

وأوضح أن قرارات الفصل بحق الذين انضموا للتمرد صدرت بأمر الهيئة القيادية منذ ديسمبر من العام الماضي.

وتبرأ التحالف من نائب رئيسه السابق الذي شارك في مؤتمر تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية السودانية (تقدم) في أديس أبابا.

وقال البخاري، في تصريح صحفي، إن المتمرد حافظ إبراهيم الذي كان يتولى سابقا منصب نائب رئيس التحالف تم فصله نهائيا من التحالف السوداني وذلك منذ العاشر من ديسمبر من العام الماضي، مؤكدا  أن مشاركته في مؤتمر تقدم لا تعني التحالف في شيء وإنه لا يمثل إلا نفسه.

وأوضح أن قرارات فصل حافظ إبراهيم وآخرين، صدرت بسبب انضمامهم للمليشيا المتمردة الإرهابية. وأضاف البخاري “كل ما يقوم به المتمرد حافظ ومن معه باسم التحالف السوداني لا يعني التحالف من قريب أو من البعيد وهؤلاء لا يمثلون الإ أنفسهم”.

وقال إن موقف التحالف السوداني المعلن والواضح هو الوقوف مع القوات المسلحة في معركة الكرامة التي قدم فبها التحالف أرتالا من الشهداء بولاية غرب دارفور وجنوب دارفور والقوة المشتركة التي تدافع عن وحدة الدولة السودانية في الفاشر بولاية شمال دارفور .

وأضاف أن كل من يقف مع المليشيا الإرهابية في حربها ضد الشعب السوداني هو شريك في جرائمها و انتهاكاتها وتجب محاسبته .
وأكد البخاري، أن التحالف السوداني لن يقف إلا في صف الشعب السوداني الذي يخوض حربه ضد المليشيات العابرة للحدود وأعوانهم ممن وصفهم ب(السياسيين الأرزقية).

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق