أخبار وتقاريرعلوم وتكنولوجيا

انطلاق امتحانات الشهادة الابتدائية بنهر النيل

الدامر- الساقية برس:

انطلقت بولاية نهر النيل، السبت 1يونيو 2024م، امتحانات الشهادة الإبتدائية، بجميع محليات الولاية ومراكز الامتحانات خارج البلاد.

وقال مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بولاية نهر النيل، الأستاذ جمال الدين بلة محجوب، إن عدد الجالسين للامتحانات بالولاية هذا العام قد بلغ أكثر من (37)  ألف تلميذ وتلميذة، فيما بلغ عدد المراكز (244) مركزاً على مستوى محليات الولاية السبع.

 

وأوضح أن عدد الجالسين للامتحانات بالمراكز خارج السودان يبلغ (9378) تلميذا وتلميذة بعدد (16) مركزاً بدول: مصر، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وتشاد، وتركيا، ويوغندا، وجنوب السودان، وإثيوبيا، وكينيا، وليبيا.

وفي جولة ل(الساقية برس) في مركز مدرسة شيخ مجذوب الابتدائية بنين، أكدت الأستاذة نايلة أحمد كرار ، مديرة المدرسة، أن الامتحانات سارت بصورة جيدة من النواحي التنظيمية والإدارية والأمنية.

وأشادت بتناغم الفريق العامل في مراقبة وإدارة وتنظيم وتأمين الامتحانات.

 

من جهتها أوضحت الأستاذة إيمان أحمد عثمان سيدأحمد،  كبير المراقبين في المركز، أن عدد الجالسين بمركز شيخ مجذوب 240 تلميذا وتلميذة، مشيرة إلى أن المركز يجمع 3 مدارس هي شيخ مجذوب الابتدائية بنين ومدرسة رفيدة الابتدائية بنات بالشاعديناب ومدرسة الوالدين الخاصة المختلطة.

وقالت أستاذة إيمان، إن الامتحانات سارت بصورة جيدة وفق الترتيبات المسبقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق