إقتصاد

والي القضارف يتفقد المسلخ الحديث

القضارف- عمار الضو:

تفقد والي القضارف المكلف اللواء ركن معاش محمد احمد حسن احمد والمدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة والمدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومدير ادارة التنمية بالولاية، اليوم، مسلخ القضارف الحديث الذى سبتم تشغيله بنظام البوت بين القطاعين العام والخاص ممثل فى وزارة المالية بالولاية وشركة ( MNA).

واطمأن الوالي خلال الزيارة التفقدية على اكتمال عمليات التاهيل التى تمت للمسلخ في الجوانب المختلفة وذلك عبر التنوير الذى قدمه المدير العام للشركة د/صالح مبارك.

وأكد الوالي على دور المسلخ في اعطاء قطاع الثروة الحيوانية بالولاية قيمة مضافة بتصدير اللحوم ومنتجاتها بدلا عن تصدير المواشي حية فضلا عن تحريك عجلة الاقتصاد والتجارة في مجال الثروة الحيوانية بالولاية مؤكدا اهتمام الحكومة بقيام مثل هذه المشاريع التي تسهم في ترقية قطاعات العمل والاستفادة من المزايا التي تذخر بها القضارف.

من جهته، أوضح، صالح مبارك، أن المسلخ يستهدف تصدير لحوم الأغنام والأبقار والإبل إلى دول الخليج العربي في هذه المرحلة،  ومن ثم الدول الاوروبية بجانب تصنيع اللحوم والعمل على تخفيف أعباء المعيشة بالولاية بتوفير خدمة البيع المباشر للجمهور بواسطة مراكز محددة، مشيرا إلى أن هناك مشاريع مصاحبة تشمل تسمين العجول وتصنيع الأعلاف.

وكشف مبارك، عن العزم على عقد شراكات مع القطاعين العام والخاص والافراد لدفع عمل المسلخ.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق