صحة وبيئة

المؤسسة التعاونية الوطنية العسكرية تنفذ مشروع “اليوم الصحي” بمنطقة الحريزاب بأم درمان

نفذت المؤسسة التعاونية الوطنية العسكرية التابعة للقوات المسلحة مشروع “اليوم الصحي” بالتعاون مع مبادرة رمق الخيرية وذلك في منطقة الحريزاب بأم درمان، السبت الأول من يونيو، بإشراف المسئول عن المشروع النقيب الفاروق المكي والذي كان حريصا على نجاح اليوم، ومراجعة الإصطاف الصحي والإهتمام بالمرضى وإحتياجاتهم ،،، وشمل اليوم الصحي عدد من التخصصات كالنساء والتوليد وقسم الباطنية والأسنان والعيون والمختبر وغيرها .. كما تم توزيع الأدوية مجانآ في الصيدلية ،،كما شهد إقبال ضخم من مواطني الحي والنازحين، وعبر المواطنين عن سعادتهم الغامرة جراء ذلك خاصة أنهم تمكنوا من علاج ذويهم والأجمل من ذلك أن القوات المسلحة ما زالت داعمة لهم في كل الظروف.

وأكد العقيد ركن مزمل محجوب مدير الإسناد المدني وممثل المؤسسة التعاونية الوطنية العسكرية أن هذا العمل الضخم هو بصدد الوقوف بجانب المواطنين كيد واحدة في كافة المشروعات التي هم بأمس الحوجة لها مؤكدا أن تلك المشاريع تمت من السيد المدير العام للمؤسسة اللواء محاسب عادل العبيد عبدالرحيم خاصة أن هناك نازحين ومحتاجين في المناطق، وهم متواصلين في ذلك، ولن يتوقفوا كما شكر مواطني حي الحريزاب على حسن الترحاب.
وختم قوله تمنياتنا بالنصر للقوات المسلحة في القريب العاجل، وأضاف النقيب فاروق أن المؤسسة التعاونية الوطنية حريصة على إنجاح مثل تلك البرامج المهمة والتي هي عون للمواطن الذي هو في أمس الحوجة لها وأكد حرصه على ذلك خاصة أنه أشرف على البرنامج منذ بدايته وتمكن من التنسيق مع منظمة رمق لتوفير العلاجات للمرضى كما أشاد بمواطني الحريزاب على وقفتهم الجميلة معهم.

كما تحدثت أ. فاطمة بله العوض رئيس منظمة رمق الخيرية نحن اليوم في واحدة من برامجنا المختلفة بالتعاون مع المؤسسة التعاونية في يوم علاجي نستهدف فيه مناطق كثيرة في الخرطوم ويتم توزيع أدوية للأمراض المزمنة وهي شراكة ناجحة وقويه مع المؤسسة التعاونية الوطنية العسكرية واليوم نحن في منطقة الحريزاب شمال أم درمان وبها كمية كبيرة من النازحين ونحن قدمنا فيها اليوم العلاجي الداخلي في واحدة من المدارس وبها مجموعة كبيرة من الناجين من الحرب وإستهدفناهم بمايقارب ٤٢ صنف من الأمراض المختلفة بما فيها الأمراض المزمنة والتي وزعت مجاناً.

وقالت لدينا 8 فحوصات مختلفة وما يتجاوز من 10 أطباء باطنية، أطفال، عيون، وأسنان، ونساء وتوليد مستصحبين بها الموجات الصوتية لأنهم بحوجة لها، وذكرت أن هناك إصطاف كبير جدا بما فيهم 34 شخص بما فيهم مسجلين العيادات وفي نهاية اليوم يتم حصر رؤية كمية المستفيدين من تلك الخدمة، فالمريض يدخل لمقابلة الطبيب ومن ثم يأخذ الروشته ويذهب للصيدلية وهذه شراكة مع المؤسسة التعاونية الوطنية، وهي التجربة رقم 14 لهم وهي تصل إلى ما يقارب 600‪ شخص مستفيد من الخدمة في اليوم و ختمت قولها ومع بشريات النصر. نعمل دوما بروح معنوية عالية و تمنياننا للنصر للقوات المسلحة.

وأضاف السيد محمد الأمين بانقا من مواطني منطقة الحريزاب أن المواطنين في المنطقة حضروا من أجل العلاج خاصة في هذه. الظروف الصعبة التي تفتقر فيها البلاد المستشفيات والمراكز الصحية في عدد من المناطق مؤكداً أن اليوم الصحي غطى عن عجز ذلك في مناطقهم ووجدوا عدد من الأطباء في منطقتهم من أطباء عموميين وأخصائيين و مختبر وأطفال وعيون وقال أن كل تلك التخصصات.

وجدت في هذا اليوم لذا فنحن نشكر القوات المسلحة لوقوفها مع المواطنين مؤكدا أن عبارة جيش واحد شعب واحد قد تحقق بهذا العمل و الإنضمام ونتمنى أن ينصر الله القوات المسلحة والمستنفرين وأن يدمر المرتزقه وختم قوله إن كان هذا موقف الجيش في الحرب فكيف يكون موقفهم في السلم،، ولهم هذا التقدير في المؤسسة التعاونية ومبادرة رمق الخيرية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق