صحة وبيئة

لجنة متابعة الدواء والمستهلكات الطبية تناقش القضايا المتعلقة بالوفرة الدوائية بالقضارف 

القضارف- عمار الضو:

رأس د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف بمكتبه اليوم الإجتماع الدوري للجنة توفير واستلام وتوزيع ومتابعة الدواء والمستهلكات الطبية حيث ناقش الإجتماع عددا من القضايا المتعلقة بتحقيق الوفرة الدوائية ومتابعة الحاجة من المعينات والمستهلكات الطبية.

كما استعرضت مقرر اللجنة د.رجاء الباقر موقف وصول الأدوية للولاية خلال الفترة الماضية مشيرة إلى إستلام عدد 13صنفا عبر الطواريء بقيمة 227 مليون جنيها إضافة إلي اصنافا دوائية أخرى بمنح مختلفة وأبانت أن إدارتها تسلمت أدوية خاصة بمرضي الكلي و الأورام و مستهلكات خاصة بالمعامل و بنوك الدم فضلا عن أجهزة ومعدات طبية متنوعة لاقسام الطواريء والعناية المكثفة.

وأكدت تسلم 42 موسسة صحية لحصصها من الأدوية خلال الفترة الماضية مشيرة إلي خططهم الرامية لتوصيل الإمدادات الدوائية للمناطق صعبة الوصول قبل حلول فصل الخريف.

من جانبه أكد المدير العام أهمية عمل اللجنة في حصر و متابعة تنفيذ حصص الولاية من الأدوية إضافة إلى الإشراف و الرقابة علي المؤسسات العلاجية مشيرا لأهمية تفعيل الدور الرقابي و الاشرافي لمعالجة التحديات في القطاع الدوائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق