علوم وتكنولوجيا

عودة المسابقات والأنشطة المدرسية بنهر النيل بعد توقف لسنوات

مدرسة الدامر الجديدة الثانوية بنات تتصدر مدارس محلية الدامر

الدامر- الساقية برس:

في محاولة للارتقاء بمستويات التحصيل الأكاديمي والعودة لسابق عهدها، استأنفت ولاية نهر النيل برنامج مسابقات المدارس بالمرحلة الثانوية، تحت شعار (من أجل زيادة التحصيل الأكاديمي)، والذي أحدث حراكا ملحوظا على مستوى محليات الولاية السبع.

واختتمت بمحلية الدامر اليوم الثلاثاء، المنافسات على مستوى المحلية، برعاية شركة الدامر للنقل، حيث تسابقت في اليوم الختامي مدرسة الدامر الجديدة الثانوية بنات ومدرسة العالياب الثانوية المشتركة.

وفازت في المسابقة مدرسة الدامر الجديدة الثانوية بنات التي جرت مراسم السباق وفعاليات الختام بباحتها.

وسيتم الاحتفال بالمدارس الفائزة وتسليم الجوائز  يوم الأحدالمقبل بوزارة التربية والتوجيه بالدامر بحضور وزير التربية والتعليم الاتحادي الأستاذ محمود سرالختم الحوري ووزير التربية والتوجيه المكلف بولاية نهر النيل الأستاذ أحمد حامد أحمد يس.

وأوضح مدير إدارة الأنشطة المدرسية بالمرحلة الثانوية، الأستاذ أسامة عوض، أن فكرة مسابقات المدارس التي استؤنفت بعد توقف طويل، جاءت بعد ملاحظة تدني مستوى التحصيل الأكاديمي خاصة بعد تأثير الحرب النفسي والمادي الواضح على الأسر المقيمة والوافدة.

وقال إن المسابقات تجرى على مستوى ولاية نهر النيل بعد تقسيمها إلى ثلاثة قطاعات الأول يضم محليتي أبوحمد والبحيرة والثاني محليات بربر وعطبرة والدامر، بينما يغطي القطاع الثالث محليتي شندي والمتمة.

وأكد أسامة عوض أن المسابقات أسهمت بصورة كبيرة في تنمية مهارات الطلاب ورفع مستوى التحصيل الأكاديمي بجانب الفوائد الكثيرة الناتجة من تبادل الخبرات والزيارات بين المدارس والمناطق ورفع روح التنافس الشريف بين الطلاب والمعلمين.

وأوضح أنه سيتم اختيار منتخب نموذجي من طلاب المدارس الفائزة بالمحليات يتلقى تدريبات وكورسات مكثفة ليرفع مستوى الولاية الأكاديمي في المنافسات الأكاديمية على مستوى السودان والذي يتوج بالتفوق في الشهادة الثانوية.

وتقدم أسامة عوض بالشكر لشركة الدامر للنقل التي رعت برنامج المسابقات بمحلية الدامر من ترحيل ومصروفات أخرى.

من جهتها، قالت الأستاذة سلوى مصطفى العاقب، مديرة مدرسة الدامر الجديدة الثانوية بنات،  الفائزة على مستوى محلية الدامر،  إن المسابقات رفعت روح المثابرة لدى الطلاب وأكسبتهم مهارات متعددة .

وهنأت فريق المدرسة على فوزه في المنافسة مشيدة بأداء المتسابقين من المدرستين وفريق العمل من المعلمين والوزارة والمحليات.

وعبرت عن شكرها لشركة الدامر للنقل التي رعت برنامج المسابقات رعاية كاملة بمحلية الدامر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق