رياضة

صقور الجديان ترفع التمام لمواجهة النيجر

كواسي يضع اللمسات النهائية وتألق جماعي للاعبين

مشاركة أولاد عيسى ويوسف علي وشاديو تدريباتٌ خاصة للثلاثي مصطفى وأبو عشرين وكديابا لتأمين الشباك

التركيز على العكسيات والتهديف من خارج المنطقة الحرة واللعب على الأخطاء طريق كواسي للفوز

رسالة جوبا- عاطف السيد:

بحضور نائب رئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم، رئيس بعثة المنتخب السوداني بجوبا طه فكي شيخ طه ونائب رئيس الاتّحاد رئيس لجنة المسابقات طارق عطا صالح ومستشار الاتحاد محمد سيد أحمد الجكومي، وعضو مجلس الإدارة عضو لجنة المنتخبات الوطنية مشرف المنتخب بكري أحمد علي، اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) تحضيراته لمواجهة النيجر اليوم الأربعاء الرابع من سبتمبر 2024م في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بملعب جوبا الوطني بمشاركة (29) لاعبا كان آخرهم أبو بكر عيسى وبإشراف الجهاز الفني بقيادة الغاني كواسي أبياه والوطني صلاح الفنج المدرب العام والغاني كوفي المدرب المساعد ومدربي الحراس الغاني ايرك والوطني ياسر كجيك وإيهاب أبو إدريس مدرب اللياقة والأحمال وأسعد سلمان مسؤول العلاج الطبيعي ومحمد النعيم سليمان طبيب المنتخب والفاتح علي الضو مسؤول المعدات والمدير الإداري أبوبكر الماحي.

وبدأ المران بتدريبات اللياقة البدنية التي أشرف عليها مدرب اللياقة إيهاب أبو إدريس واشتملت على الجري حول الملعب لرفع معدلات اللياقة البدنية وتدريبات الإحماء، وقد أخضع الثنائي إيرك وياسر كجيك مدربي الحراس الثلاثي محمد المصطفى وعلي أبو عشرين ومحمد عبد الله كديابا لتدريبات عنيفة في التحمل واليقظة والتعامل مع العكسيات والخروج السليم من المرمى وتوجيه الزملاء، وادى الثلاثي التدريبات بروح معنوية عالية ووضحت جاهزيتهم لمواجهة الغد.

عقب ذلك، قام الغاني كواسي أبياه بتنفيذ العديد من التدريبات التكتيكية المتعلقة بالشقين الدفاعي والهجومي واطمأن على استيعاب اللاعبين للاستراتيجية التي سيخوض بها المباراة وركز على التهديف من داخل وخارج المنطقة الحرة والعكسيات واللعب على أخطاء الخصم.

وكان لاعب المنتخب أبوبكر عيسى شارك في المران وظهر بمستوى ممتاز ولياقة بدنية وذهنية عالية لمشاركته مع فريقه في الدوري.
وعقب نهاية المران، تحدّث المدرب كواسي للاعبين عن أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها، وقال إنه يثق في جميع اللاعبين، واصفا إياهم بالمميزين والأكثر جاهزيةِ وتميزاً لخوض المباراة، مجدداً ثقته فيهم لتحقيق الفوز، وقال إن الشعب السوداني ينتظر منكم الفرح.. فكونوا قدر المسؤولية.

 

روح طيبة وأجواء ودية في الاجتماع الفني.. صقور الجديان بالأبيض الكامل.. والنيجر بالبرتغالي

انعقد الاجتماع الفني لمباراة السودان والنيجر في استهلالية مباريات المجموعة الثانية لتصفيات كان المغرب 2025م، وذلك بفندق امبريال بجوبا بإشراف مراقب المباراة الجيبوتي يعقوب علي ومقيم الحكام السنغالي بادرا دياتا وبحضور المنتخب السوداني ممثلاً في الدكتور بكري أحمد علي صالح المشرف العام للمنتخب الوطني والأستاذ أبو بكر الماحي المدير الإداري لصقور الجديان والكابتن الفاتح علي الضو مسؤول المعدات، إلى جانب الاتحاد الجنوب سوداني بقيادة مساعد سكرتير الاتحاد الشيخ شول أجين وعضو الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للمباريات الدولية مجاهد على حضور مسؤولي منتخب النيجر وأعضاء اللجنة المنظمة للمباراة،
وتم الاجتماع في أجواء ودية سادته روح طيبة من المنتخبين وتم وضع خطة مُحكمة لإخراج اللقاء بالصورة المطلوبة، حيث شدد مراقب المباراة على التزام الجميع بالضوابط والإجراءات المتعلقة بالمباراة.
وأمّن مراقب المباراة على انطلاقتها عند الساعة الثالثة من عصر غدٍ الأربعاء على ملعب إستاد جوبا، حيث يرتدي المنتخب السوداني الزي الأبيض الكامل، فيما سيرتدي منتخب النيجر الزي البرتغالي.

الغربال: جاهزون لمواجهة النيجر ونسعى لإسعاد الجماهير

قال قائد المنتخب الوطني محمد عبدالرحمن الغربال، ان المنتخب السوداني في قمة جاهزيته لمواجهة النيجر في افتتاح مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا، وأضاف متحدثا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أن المنتخب السوداني في افضل حالاته وقادر على الانتصار، وكشف عن سعادتهم كلاعبين باللعب في جوبا، وقال نحن شعب واحد في دولتين ونعتقد أننا نلعب في بلدنا ووسط جمهورنا الذي عودنا دوماً بمؤازرتنا في كل المباريات التي نلعبها في جوبا على مستوى المنتخبات والأندية.
واوضح الغربال ان مواجهة النيجر لن تكون سهلة بأي حال من الاحوال، ذاكراً بأن زملاءه مصممون على الفوز وإسعاد الجمهور السوداني، واشار محمد عبد الرحمن إلى أن كرة لا تخضع لأية معايير سوى الاجتهاد داخل الملعب، نافياً في ذات الوقت أن يلعب لناديه افضل من المنتخب، قائلاً بأن الوطن يعلو ولا يُعلى عليه، واعداً بتقديم أفضل ما عنده لإرضاء الجمهور، وقال إنه مرتاح في المنتخب وكل الأجواء مهيأة تماماً لتحقيق الانتصار.

كواسي أبياه: المنتخب النيجري تطوّر كثيراً والمواجهة لن تكون سهلة

أكد الغاني كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب السوداني، صعوبة مباراة صقور الجديان أمام النيجر لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، قائلاً: فريقي في أفضل حالاته ولكن منتخب النيجر ليس كما كان سابقاً، فهو منتخب متطوِّر ولديه الرغبة في التواجد في النهائيات نعلم ذلك جيداً، ولذلك تحدثت كثيراً مع اللاعبين في هذا الأمر.
وعن استعدادت المنتخب السوداني، قال كواسي: نحن في قمة الجاهزية لهذه المواجهة التي نعتمد فيها بشكل أساسي على مشاركة القمة ومحترفي الدوريات الخارجية بشكل أساسي مع أنديتهم في مواجهات دوري أبطال أفريقيا وإعدادهم لها، وأضاف: كل اللاعبين جاهزين للمشاركة ولا توجد عدا إصابة واحدة والجميع جاهز لخوض اللقاء، الأمر الذي يتيح لي العديد من الخيارات، وكشف عن أن باب الانضمام لصقور الجديان سيكون مفتوحاً أمام أي لاعب مبرز ومجتهد، سيما وأننا نشارك في مسابقتين “تصفيات الكان وتصفيات كأس العالم”.
وعن مسرح المواجهة، قال كواسي: ملعب جوبا من أفضل الملاعب والجمهور الجنوب سوداني هو جمهورنا ويشجع اللاعبين بقوة وسيكون كلمة السر في المباراة بفضل وقفته ومُساندته للاعبين.

 

صافرة كونغولية تضبط مواجهة السودان والنيجر

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إدارة مباراة السودان والنيجر المحدد لها الأربعاء 4 سبتمبر 2024م بإستاد جوبا الوطني لطاقم تحكيم دولي بقيادة بيير جان (حكم ساحة) واستيفن دانيك (حكم مساعد اول) ومالوند ديشاني (حكم مساعد ثان) ونومبي بيير (حكما رابعا).
كما كلف كاف السنغالي بادرا دياتا مُقيِّماً للحكام.

 

 

جعفر وعطا المنان يتصلان بطه فكي من أمريكا ويتفقدان البعثة ويحثان على ضرورة الانتصار

أجرى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم ونائبه الأول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، اتصالاً هاتفياً من مقر إقامتهما بأمريكا بنائب رئيس الاتحاد السوداني رئيس بعثة المنتخب بجوبا السيد طه فكي شيخ طه، تفقدا أحوال البعثة واطمأنا على سير الإعداد والتحضير لمباراة صقور الجديان غداً أمام النيجر، وطالبا ببذل المزيد من الجهود وتحقيق الانتصار ومواصلة سلسلة الانتصارات التي تحققت وتصدر السودان لمجموعته الثانية في تصفيات كأس العالم، وأكدا على اهمية تحقيق الفوز وإسعاد الشعب السوداني.
من جهته، أشاد رئيس البعثة طه فكي باهتمام الاتحاد السوداني بالمباراة وحرص مجلس الإدارة ولجنة المنتخبات الوطنية على إعداد المنتخب الوطني بالصورة التي تمكنه من تحقيق النتائج المنتظرة والعمل بجد على تذليل الصعاب.
ووعد طه فكي، الرئيس ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة والجمهور الرياضي بظهور مشرف في مباراة الغد أمام النيجر وتحقيق الفوز، وقال الكل مصمم على ذلك ولديهم طموحٌ كبيرٌ.

جهود كبيرة للمدير الإداري لصقور الجديان أبوبكر الماحي

يبذل المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أبو بكر الماحي محمد نور جهودا كبيرة مع المنتخب ويؤدي واجباته الوظيفية بشكل ممتاز ويتحرك في مساحات كبيرة لتهيئة الاجواء لرئاسة البعثة والمشرفية العامة والجهاز الفني واللاعبين، ويقوم بعمل احترافي في الترتيبات الخاصة بالمباريات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والمكلفين من قبله لإدارة وتنظيم المباريات من مراقبين ومنسقين، بجانب تعاونه غير المحدود مع المكتب الإعلامي للاتحاد ومده بأخبار ونشاط المنتخب.
أبو بكر الماحي يمتلك قدرات كبيرة ساعدته في اداء مهامه، فوجد الإشادة والتقدير من الجميع على ما يقوم به من عمل إداري بالمنتخب الأول.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق