أخبار وتقارير

أبوضفائر: ندعو الجميع للعمل من أجل إيقاف الحرب

الحرب شردت ملايين السودانيين وأوقفت مشروعات الإسكان والتنمية

عطبرة- سونا:

استعرض الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة الينك العقاري اهداف زيارته لولاية نهر النيل ونتائجها مشيرا الي أنها جاءت بهدف المشاركة في افتتاح اعادة افتتاح البنك العقاري والوقوف علي اداء صندوق الاسكان بالولاية.

وبحث التعاون مع الولاية للارتقاء به .
واشاد لدى تفقده مقر صندوق الإسكان بالولاية بمدينه عطبرة بحضور المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية بعلاقات التعاون بين الصندوق القومي والولاية مشيرا الي ان ما تحقق من إنجازات جاء بفضل هذا التعاون.
واوضح ان الصندوق نجح في استقطاب تمويل ومستثمرين لمشروعات الاسكان بالولايات المختلفة وان الحرب قد تسببت في ايقاف هذه الخطوات التي كان من شأنها أحداث طفرة كبيرة في مجال الإسكان.

وعبر عن اسفه للحرب الدائرة مشيرا الي أنها تعكس فشل السياسيين في إدارة الشان الوطني وان الحرب شردت ملايين الناس واوقفت مشروعات الاسكان والتنمية..
.ودعا الي ضرورة ان يعمل الجميع من اجل إيقاف الحرب والابتعاد عن استخدام السلاح والقتل والدمارلانها لن تحل مشاكل البلاد بل تعقدها.

ومن جانبه أعرب وزير التنميةبالولاية عن شكره وتقديره لزيارة الوفد الاتحادي بقيادة ابو ضفائر للولاية مؤكدا إستعداد حكومة الولاية لكل ما من شأنه تعزيز التعاون المشترك.

واستعرض المهندس عمر احمدعلي مدير صندوق الإسكان بالولاية مشروعات الصندوق المنفذه والمقترحة مبينا ان الولاية استطاعت تنفيذ ٨٨٠ وحدة سكنيه للسكن الشعبي والاقتصادي موزعه في عدد من المحليات.
واوضح الجهود التي بذلت للمساهمة في حد من الاثار السالبة للحرب عبراستضافة الوافدين بمباني السكن الشعبي بالتنسيق مع حكومة الولاية والجهات المعنية..
وامتدح الأستاذ عمر سعدان مسؤول التنسيق والمتابعه بالصندوق القومي للإسكان وعدد من العاملين بالصندوق القومي باستضافة الولاية لهم مؤكدين ان ذلك مكن الصندوق القومي من ممارسة نشاطه وتجاوز الكثير التحديات.
ودعو الي اهمية الاستفادة من افتتاح البنك العقاري بالولاية لتنفيذ مشروعات مشتركة لصالح سد الحاجة السكنية لمواطني الولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق