أخبار وتقارير

وزيرة الشؤون الإجتماعية بالشمالية تلتقي رابطة صحفيي الخرطوم بالولاية

دنقلا- الساقية برس:

اعلنت وزيرة الشؤون الإجتماعية بالولاية الشمالية، منال مكاوي إبراهيم، عودة خدمة التأمين الصحي بعدد من محليات الولاية والتزمت بمد يد العون والمساندة للصحفيين الوافدين من الخرطوم بالولاية ودعمهم لجهة تصحيح المسار.

يأتي ذلك في وقت تنظم الولاية غدا ليلة كبرى بالساحة في حب الوطن لجرحى العمليات وجرحى القوات المسلحة.
ورحبت الوزيرة في مستهل لقائها باعضاء رابطة صحفيي الخرطوم بالولاية الشمالية برئاسة الأستاذ محمد الصادق.

واكدت على أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به الرابطة بالتنسيق مع إعلام الشمالية لوضع أرضية تنطلق منها كل المنصات للنهوض بإعلام الولاية.

والتزمت بان تكون عونا وسندا للرابطة ودعم كل ما يطرح عبرها من برامج وقضايا.
وتناولت وزيرة الشؤون الإجتماعية خلال اللقاء، تقريرا مفصلا حول عمل الوزارة خلال المرحله السابقة والحالية.

واعلنت عن خطط طموحه وضعتها وزارتها لانفاذ المشروعات المقترحه تجاه الشرائح المستهدفة، لكنها قالت إن الحرب أوقفت الكثير منها وان الوزارة تعمل الان بميزانية بجزء مقدر من الولاية وميزانية حرب وماضيه في برامجها تجاه الأسر الوافدة بالتنسيق مع المنظمات وجهات أخرى في ظل وجود مليون و500 ألف نازح موزعين على 166 مركز إيواء منها 54 مركزا بحلفا تليها مروي ثم دنقلا.

واشارت منال إلى أن العمل الاجتماعي في كل الولاية يتم عبر لجان اهمها لجنة دعم القوات المسلحة، السكن٫ الاعاشةولجان الطوارئ والأزمات والمستنفرين في الارتكازات المختلفة.

وتحدثت الوزيرة عن برامجهم في تدشين قوت العام والحقيبة المدرسية وايجاد السكن البديل حت يتم ايجاد بدائل للنازحين واشارت للمجهودات الجارية الان في سياق دعم كل الشرائح المستهدفة خاصة الجرحى واسر الشهداء بمناسبة عيد الاضحى المبارك
وذكرت أن التأمين الصحي بدأ يستعيد خدماته الطبيعية بالنساء والتوليد في القولد وحلفا والدبة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق