أخبار وتقارير

مدير تنفيذي محلية الدامر: الأمن والسلم المجتمعي مسؤولية الجميع

المحلية تشهد استقرارا أمنيا كبيرا بفضل جهود القوات النظامية المختلفة

ندعو المواطنيين للتبيلغ عن أى ظواهر أمنية

لا زيادة فى تعريفة المواصلات السفرية بين الولايات أو الداخلية

(١٣) مركزا  لايواء الوافدين  بالمحلية

الإعلام له دور كبير في التصدي للشائعات التى تروجها المليشيا الإرهابية

حكومة ولاية نهر النيل بذلت جهودا كبيرة لدعم ومساندة القوات المسلحة

إنطلاق معسكر الكرامة الثالث عقب عيد الأضحى المبارك

الدامر- الساقية برس:

أكد المدير التنفيذي لمحلية الدامر السيد أسامة مجذوب بابكر اللبيب ، أن المحلية تشهد استقرارا أمنيا كبيرا، منوهاً إلى الجهود التي تبذلها القوات المسلحة وحكومة ولاية نهر النيل لتأمين حدود الولاية.

وقال إن التنسيق المشترك بين كافة الأجهزة النظامية أسهم فى استتباب الأمن، ومحاربة الظواهر السالبة والحد من الجريمة بالمحلية ، مشيراً إلى الإستجابة الكبيرة من قبل مواطني المحلية للإنخراط في معسكرات الكرامة ، مبيناً أنخراط أكثر من ١٦ ألف مستنفر بمعسكرات الكرامة بالمحلية معلناً عن إنطلاق معسكر الكرامة الثالث عقب عطله عيد الأضحى المبارك منوها لدور المرأة الرائد فى دعم ومساندة القوات المسلحة.

وثمن اللبيب، خلال لقائه وفد المكتب التنفيذي لفرعية إعلاميي الدامر برئاسة الأمين العام للفرعية الأستاذ الفاتح أمير ، الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام تجاه ما يحاك ضد السودان وفضح المؤامرات التي تستهدف وحده وسلامة وأمن واستقرار البلاد.

وفي محور التعليم قال المدير التنفيذي، إن حكومة الولاية بذلت جهودا جبارة لاستقرار العام الدراسي واستمراره ، مثمناً الدور الريادي للمعلم في استقرار العام الدراسي، مؤكدا سداد كافة مستحقات المعلمين منوهاً إلى إنطلاق امتحانات المرحلة المتوسطة في الأسبوع الأول من يوليو المقبل ” وقال كافة الترتيبات قد اكتملت ”

وتطرق اللبيب، الدامر إلى الجهود المبذولة لمجابهة خريف هذا العام مشيرا إلى تأهيل وصيانة المصارف وعمل ترس واق في سيدون لحماية القري من السيول والفيضانات، مشيرا إلى التنسيق والتعاون بين المحلية والجهات ذات الصلة لمجابهة الخريف.

وفيما يتعلق بالوافدين قال المدير التنفيذي ” هناك ١٣ مركزا لإيواء الوافدين مشيرا إلى كافة الخدمات الضرورية التى قدمت لهم، كما تم حصر الكفاءات للاستفادة منهم كل في مجاله واستيعابهم لافتا إلى تكوين لجنة مشتركة للاستفاده منهم ومنحهم مخصصات مالية.

وأشار إلى استقرار التيار الكهربائي فى محلية الدامر بفضل الجهود المبذولة من حكومة الولاية وقال” تم توفير محولات ذات سعة كبيرة ” أسهمت بصورة كبيرة فى إمداد التيار الكهربائي مما انعكس ايجابا على مجمل الخدمات بالمحلية.

وناشد مواطني المحلية إلى الإلتزام بالاشتراطات الصحية للأضحية ، وقال ” نوجه لجان المقاومة بجمع جلود الأضاحي وتسليمها للوحدة الإدارية، كما نطالب أصحاب المركبات السفرية والمواصلات الداخلية بعدم زيادة تعريفة المواصلات مراعاة لظروف المواطنين ” وقال لم تصدر اى زيادات فى تعريفة المواصلات من الجهات المختصة.

وكان المدير التنفيذي لمحلية الدامر قد التقى وفد المكتب التنفيذي لفرعية الدامر – رابطة اعلاميي الخرطوم بولاية نهر النيل برئاسة الأستاذ الفاتح امير ،الأمين العام للفرعية.وقدم الأمين العام للفرعية شرحا حول أهداف تكوين الفرعية والدور المساند لحكومة ولاية نهر النيل وعكس كافة إنجازات وخطط مشاريع الولاية ودعم البرامج الاجتماعية والخدمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق