صحة وبيئة

انعقاد اللقاء التنويرى للمبادرة الشبابية لإسناد القطاع الصحي بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

دعا د.أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف لتوظيف أكبر للطاقات الشبابية لخدمة قضايا المجتمع الصحية.

وأكد خلال اللقاء التنويري الذي عقدته الوزارة اليوم للمبادرة الشبابية لإسناد القطاع الصحي، نجاح المبادرة التشاركية التي قادتها الوزارة لجمع جلود الأضاحي والإستفادة منها وتخفيف الآثار الصحية والبيئية التي كان يمكن أن تنجم عن التخلص غير السليم من مخلفات الذبيح في انتشار الأمراض الوبائية.

وأشار آدم، إلى أن المبادرة ساهمت في تحقيق العائد الاقتصادي من الإستفادة من جلود الأضاحي داعيا شباب الأحياء لابتكار وسائل غير تقلدية في التخلص من النفايات ومكافحة نواقل الأمراض.

وأعلن عن انطلاقة الحملة الكبرى لمكافحة نواقل الأمراض بأحياء بلدية القضارف في الخامس والعشرين من يونيو الجاري لتشمل محاور الرش بالمبيدات وصحة البيئة وتعزيز الصحة، داعيا الشباب لتعظيم الاستفادة من برنامج الحملة وتحقيق التفاعل المجتمعي المرجو في القضاء على نواقل الأمراض معلنا عن تبرع بجوائز لانظف الأحياء تتمثل في (تكتك) لنقل النفايات وميدان خماسيات تشجيعا للشباب والأحياء للاهتمام بالنظافة مشيرا إلى رؤيتهم في تطوير قطاع النفايات بالولاية وإدخال الإستثمار لفرز والإستفادة من عائد تدوير النفايات.

من جانبه أشار الأستاذ مساعد بابكر مساعد مدير الإدارة العامة للشباب بالمجلس الأعلى للشباب و الرياضة أن المبادرة الشبابية لإسناد القطاع الصحي استهدفت 4 الألف شاب وشابة في مجالات مكافحة الأمراض الوبائية والأصحاح البيئي على مستوى بلدية القضارف والنية لتعميمها على بقية المحليات لافتا إلى أن الهدف من المبادرة شحذ همم الشباب وتحفيذهم والإستفادة من طاقاتهم في البناء والتعمير وصولا لإسناد صحي لمؤسسات الدولة.

وأشار إلى إستمرار الحراك الشبابي خلال الفترة المقبلة داخل أحياء بلدية القضارف خصوصا بعد نجاح مبادرة جمع جلود الاضاحي وتخفيفها كثير من الآثار البيئية.

فيما عبر عدد من الشباب عن جاهزيتهم لتأدية الأدوار المطلوبة منهم والاستعداد التام لتحريك المجتمع نحو التفاعل الكامل مع قضايا الصحة بالولاية متى ما تم الإيفاء بالالتزامات المطلوبة منه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق