Uncategorizedأخبار وتقارير

البرلمان الأهلي يرشح باونين لرئاسة مجلس الوزراء

بورتسودان- الساقية برس:

اعلن البرلمان الأهلي القومي السودانى ترشيحه لرئيس تحالف قوى الخلاص الوطني عثمان باونين لمنصب رئيس للوزراء.
ووصف بيان للبرلمان،  القائد باونين بأنه رجل المرحلة الحالية وأنه شخصية تحظى بقبول وتوافق المكونات الاجتماعية والقوى السياسية والإدارات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.
وقال إن الوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي ليس له مثيل في كل حقب السودان التي مر بها الوطن.
وأضاف البيان: مثلما كانت تجربة المشير سوار الذهب والدكتور الجزولي دفع الله العاقب عام ١٩٨٦م يضرب بها المثل في السودان وفي دول الإقليم ودول العالم الثالث، إن التأريخ لايعيد نفسه زمانا وأشخاصا ولكنه يعيد نفسه من واقع الأحداث والوقائع المشابهة وإن اختلفت في حجمها وشكلها ومكانها.

ويقول بيان البرلمان الأهلي، إن البلاد تعاني حربا ضروسا تكبر مساحتها وتزداد معاناة الشعب في ارواحهم وممتلكاتهم يوما بعد يوم ، بل وتوقفت عجلة التنمية ودولاب الحياة أصبح مشلولا، عليه كان لابد من تقديم شخصية تبعث الأمل وتكون بمثابة دماء جديدة وقد تم التوافق على شخص القائد عثمان باونين وذلك للأسباب التي حددها البرلمان الأهلي القومي في الآتي:

1/ شخصية وطنية تبنت مواقف ثابتة طيلة فترة نضاله من أجل حقوق ومطالب أهل الهامش وله مواقف مشرفة منذ بداية الحرب وقدم مبادرات وجدت القبول لدي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية والتي اتضح فيما بعد أنها تمثل وجهة نظر السواد الاعظم من السودانيين.

2/القائد عثمان باونين طرح مشروعا وطنيا لكل السودانيين والذي بمثابة مرآة الكل يجد فيها نفسه وهذا ما نحتاجه في الظرف الدقيق الذي تمر به بلادنا.

3/القائد عثمان باونين ينظر اليه بالقبول في الأسرة الدوليه كونه من مكونات السودان الريفية بعيدا عن لعبة كراسي المركز .

4/هناك الكثير من شرائح المجتمع التعليمية الفكرية والمثقفين وكتلة معتبرة ومقدرة من الإدارات الأهلية فى السودان تدعو وتتطلع لتعيينه رئيسا للوزراء ونعتقد أنه المنطقه الرمادية التي تتماهى فيها أمال وأشواق السودانيين.
والله ولي التوفيق والسداد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق