علوم وتكنولوجيا

القضارف تتسلم حصتها من مقررات الصف الثالث للمرحلة المتوسطة

القضارف- الساقية برس:

تسلم الدكتور أحمد الأمين آدم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ممثل والي ولاية القضارف، حصة الولاية من كتب المقرر الدراسي للصف الثالث للمرحلة المتوسطة بمخزن وزارة التربية بحضور الأستاذ الفاتح الصافي حمزة، المدير العام لوزارة التربية والتوجيه ومديري التعليم بمحليتي البلدية ووسط القضارف، وعدد من إدارات التعليم بالوزارة.
من جهته أكد ممثل الوالي وقوف حكومة الولاية مع القرار القاضي بفتح المدارس في التاسع والعشرين من يونيو الجاري داعيا الي تفعيل الشراكات مع المنظمات الدولية والوطنية لتحسين جودة التعليم مبينا أن حكومة الولاية سوف تبذل قصاري جهدها في تكملة النواقص التي تتعلق بقضايا التعليم.

ودعا مدير عام التربية والتوجيه الإدارات التعليمية بالوزارة والمحليات إلى العمل بروح الفريق الواحد والتوجه إلى مخزن الوزارة لاستلام الكتب وتوزيعها على مدارس الولاية لتأتي انطلاقة العام الدراسي انطلاقة قوية.

كما دعا المدير العام للتربية أولياء الأمور ومجالس الآباء بضرورة تشجيع أبنائهم للذهاب للمدارس وفق التاريخ المحدد.

من جانبه أوضح الاستاذ عبدالله محمد حامد الجاك، مدير المرحلة المتوسطة بالوزارة أن عدد التلاميذ بالمرحلة المتوسطة بكافة مدارس الولاية بلغ ٩٣٣٥١ تلميذا وتلميذة وأن طلاب الصف الثالث بالمتوسطة بلغ عددهم أكثر من أربعين ألفا.

وقال في هذا الخصوص أن كتب المرحلة المتوسطة البالغة عشرة كتب والتي تم تدشينها تغطي نسبة ٤٠% مشيرا إلى أن إدارته أكملت كافة الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي ٢٠٢٤م.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق