صحة وبيئة

برنامج التحصين الموسع يحصد درع الإنجاز في الصحة

وزير الصحة: اليوم يوم فخر وإعزاز ورغم الحاصل حنواصل

الوزير: برنامج التحصين ساهم في تثبيت النظام الصحي بالسودان

والي كسلا: الصحة مشاركة في معركة الكرامة

كسلا- الساقية برس:

وصف وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، اليوم المخصص لتكريم برنامج التحصين الموسع بيوم الفخر والاعزاز، مؤكدا أن البرنامج كان له إسهام كبير في تثبيت النظام الصحي بالسودان خلال الفترة السابقة مرورا بفترة الحرب.

وأشار الوزير خلال تكريمه للبرنامج اليوم، بقاعة فندق الطريفي بكسلا، بحضور والي ولاية كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق، ومدير قطاع الصحة بالولاية د.علي آدم والوفد المرافق للوزير، إلى أن مجهودات برنامج التحصين طبقت شعارهم رغم الحاصل تطعيمهم لازم يواصل، الذي اصبح شعاراُ للوزارة ( رغم الحاصل لازم نواصل) والعمل على إنقاذ حياة اي مواطن سوداني.

وكشف الوزير، عن قصص نجاح تمت خلال الفترة السابقة للبرنامج،مشيراً إلى والتحصين والوزارة الصحة فقدوا كوادر اثناء قيامهم بتقديم الخدمة بسبب إنتهاكات مليشيات الدعم السريع ، سائلاً المولى عز وجل ان يتقبلهم شهداء.

ولفت الوزير، إلى أن التكريم لكل العاملين في القطاع الصحي بالسودان. مؤكداً ان دعم وتكريم إداراته العامة و الفرعية يسهم فيرتجويد الاداء وزيادة للهمم وإذكاءا لروح التنافس بين الإدارات إستمراراً للعمل بروح الفريق الواحد ، شاكراً المنظمات الداعمة لمسيرة التحصين والصحة بالبلاد.

من جانبه ثمن والي ولاية كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق، مجهودات وزارة الصحة الإتحادية، مؤكداً مشاركتها في معركة الكرامة، واصفاُ رحلة وصول اللقاحات وبداية عمليات التحصين بكل ولايات السودان بالإنجاز،لافتاً إلى أن كسلا فتحت ابوابها لكل الوافدين، داعيا للعمل المشترك من اجل صحة المواطن.

واشار مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالإنابة، أ. مهتدي محمود، إلى أن برنامج التحصين الموسع يستحق التكريم ، مؤكداُ أن التكريم يشمل كل إدارات الوزارة ، شاكراً كسلا والجزيرة لاستضافتهما إدارات الصحة الإتحادية ، لافتاً إلى التنسيق الكبير والعمل المشترك بين الإدارات “بروح الفريق الواحد” .

وتخلل الاحتفال عدة فقرات قدم من خلالها مدير البرنامج اسماعيل العدني، عرضا يوضح اداء البرنامج خلالي العامين 2023م، و2024م، مؤكداً إيصال اللقاحات لكل ولايات السودان المختلفة وبداية إنتظام التطعيم، مشيراُ إلى وصول اللقاحات لولايات دارفور 3 مرات” وأضاف والآن الترتيب للحصة الرابعة”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق