أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

تعزيزات عسكرية وقوات متخصصة لتأمين الطرق القومية بالقضارف

القضارف- الساقية برس:

دفعت الأجهزة الأمنية المشتركة بولاية القضارف بتعزيزات عسكرية وقوات متخصصة ذات قدرات قتالية بعدد من محليات الولاية ومراقبة الطريق القومي القضارف مدني كسلا والطرق القارية القضارف دوكة القلابات والقضارف اللكدي الشواك.

وكشفت مصادر مطلعة أن القوات القتالية المتخصصة مزودة بطائرات مسيرة وأسلحة حديثة وكاميرات مراقبة لرصد كل تحركات المليشيات المتمردة وضبط حركة دخول الخلايا النائمة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقضارف واستخبارات الفرقة الثانية مشاة -حسب المصادر- من توقيف عدد من المشتبه بهم والمتورطين بالمشاركة مع المليشيات في الحرب بعد الحملة والرصد الذي تم في عدد من المحليات.

وأوضحت مصادر عسكرية أنه تم تقديم  53 من المتورطين والداعمين للمليشيات للمحاكم بعد اكتمال إجراءات التحري والتحقيق من قبل النيابة والتي أثبتت تورطهم في ارتكاب جرائم موجهة ضد الدولة.

في السياق، كشف الدكتور أحمد الأمين آدم،  مدير عام وزارة الصحة بالقضارف عن تدخل حكومة الولاية عبر وزارة الصحة لبحث التدخلات الصحية وإيواء النازحين القادمين من ولاية سنار عقب الأحداث الأخيرة مشيرا إلى دخول أكثر من 15 ألف نازح بمحليات الرهد والمفازة وقلع النحل وبلدية القضارف حتى اليوم.

وطالب المنظمات والمانحين والخيرين بتقديم العون والدعم والإسناد للنازحين وتوفير الإيواء خاصة في ظل دخول فصل الخريف وظروف الولاية التي تأثرت كثيرا بالحرب ونزوح عدد من الولايات.

وكشف آدم، عن زيارة وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم الي الولاية غدا رفقة عدد من مدراء الإدارات لبحث تداعيات تدفقات النازحين بالقضارف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق