صحة وبيئة

وزير الصحة الإتحادي يقف على الوضع الصحي بكسلا ويفتتح المشرحة

د.هيثم:  كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة

ترتيبات مع صحة الولاية لرؤية للمعالجات المطلوبة للقطاع

كسلا- الساقية برس:

تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد إبراهيم، برفقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق، والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد والوفد المرافق للوزير اليوم الاحد، عددا من المرافق الصحية شملت (المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية)، للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات.

وافتتح الوزير وحدة المشرحة التي تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي، مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

واستمع الوفد والذي يزور ولاية كسلا إلى تنوير شامل من المديرين العموميين حول عمليات تقديم الخدمات الصحية، والعمل على توسعة برامج تقديم الخدمات التشخيصية و العلاجية لأهميته من حيث التغطية لنسبة كبيرة من المواطنيين.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و كذلك وعد بتسويق المشروع، وكذلك وعد بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واشاد د.هيثم بالدور الكبير والفعال للمجتمع، شاكراً الناظر ترك لإنشاء إستراحة للمرافقين بالمستشفى السعودي للنساء والتوليد.

واطمأن، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مثمنا الدور الكبير للصندوق القومي.

بالإضافة لذلك استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية.

ووجه بضرورة ذلك مشيرا الي أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و انه لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

يذكر أن الوزير ووفده عقدوا إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي، مستمعين لتنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الأحد 30 يونيو 2024م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق