صحة وبيئة

صندوق إعانة المرضى ينفذ مشاريع صحية وتنموية في السودان

المشروعات بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية

الفريق إبراهيم جابر يثمن جهود المملكة والمركز

وزير الصحة الإتحادي : مشاريع المركز تسهم في إنقاذ أرواح الأطفال ومرضى الكلى.

هيثم إبراهيم: 60% من المساهمات في قطاع الصحة من المركز

بورتسودان- الساقية برس:

دشن الفريق ركن مهندس مستشار بحري، إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة ظهر  الخميس بمقر سفارة المملكة العربية السعودية بمدينة بورتسودان، مشاريع صحية وتنموية بتكلفة نحو (2.400.000) ريال سعودي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، وتتمثل في تأهيل مراكز غسيل الكلى، وتوفير (38) ماكينة غسيل كلى موزعة على (6) ولايات، و (66) جهازا طبيا لمستشفيات الأطفال فى ولايتى كسلا وشمال كردفان، ومحطة توليد الأكسجين بمستشفى الأبيض التخصصي للأطفال، بحضور وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم ،والأستاذ عمر ال موسى مدير المشاريع بالمركز.

وثمَّن عضو مجلس السيادة، جهود دعم واستقرار النظام الصحي والمشاريع التنموية، داعياً المنظمات أن تضطلع بدورها في المجالات التنموية والإنسانية، وتقدم بالشكر للسفير السعودي وعبره لخادم الحرمين الشريفين وولى عهده وللشعب السعودى ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وكل داعميه.

من جهته أشار وزير الصحة الإتحادي المكلفد. هيثم محمد إبراهيم، لأهمية المشاريع باعتبارها تسهم في إنقاذ أرواح الأطفال ومرضى الكلى، وفي ترقية وترفيع الخدمات الصحية بالمناطق المستهدفة، وتقدَّم بالشكر لصندوق إعانة المرضى باعتباره شريك يعمل في الميدان وتسهم مشاريعه في بناء وتطوير النظام الصحي، كما خص بالشكر المملكة والمركز للدعم والسند المتصل،لافتاً إلى أن 60% من المساهمات في قطاع الصحة من المركز.

وقال السفير علي بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية، إن ما تقدمه المملكة للسودان ” حق السودانيين علينا” ، مؤكداً الاستمرار في تقديم المشاريع التنموية والإغاثية.

من جانبه قال د. محمد الأمين أبو منقة مدير إدارة البرامج والشراكات بصندوق إعانة المرضى، إن المشاريع تتويج لشراكة قديمة مع المركز في دعم النظام الصحي، مشيراً إلى استمرار الشراكة في عدد من المشاريع، وتقدم بالشكر للمملكة واامركز الملك سلمان وكل الشركاء في الحقل الصحي والإنساني.

الجدير بالذكر أن المشاريع يتم تنفيذها عبر منظمة صندوق اعانة المرضى بالسودان كشريك أساسي للمركز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق