صحة وبيئة

تسليم الدفعة الثالثة من الأجهزة الطبية لمستشفيات بورتسودان بدعم مركز الملك سلمان ورعاية ومتابعة السفير السعودي وتنفيذ منظمة الكفاءات

بورتسودان- الساقية برس:

تم أمس الإثنين، واليوم الثلاثاء بمدينة بورتسودان وبرعاية ومتابعة سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن جعفر، وحضور مدير قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر الدكتورة أحلام حسب الرسول ومدراء المستشفيات ومنظمة الكفاءات، تسليم الدفعة الثالثة من الأجهزة الطبية بدعم حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ منظمة الكفاءات ضمن الدفعات التي تسلّم تباعاً في مشروع إعادة تأهيل (١٢) مستشفى بالسودان.

وتشمل دفعة المساعدات (إعادة تأهيل أقسام الطوارئ والعناية المكثفة والعمليات والمعامل والتنويم بالأجهزة الطبية التي تم تخصيصها لمستشفيات ولاية البحر الأحمر : “الحوادث التعليمي والتقدم الريفي والأطفال التعليمي”) لتجهيز العمليات والعناية المكثفة والطوارئ والمعامل والتنويم بأحدث الأجهزة الطبية.

وأكد سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان السفير علي بن حسن جعفر استمرار جهود المملكة العربية السعودية في تقديم العون للشعب السوداني ودعمه في المجالات الصحية وغيرها لتجاوز المرحلة الحالية.

وجدد حرص المملكة على تنفيذ برنامج تأهيل المستشفيات تباعا ، مبينا أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية عبر مشروع دعم خمس مستشفيات بالولايات الشرقية هي مستشفيات (القضارف وكسلا وثلاث مستشفيات بمدينة بورتسودان) يسهم في إعادة تأهيل هذه المستشفيات لتقديم خدمات صحية نوعية تسهم في تخفيف العبء على هذه المستشفيات وقد تضاعف أعداد المترددين عليها بسبب الظروف الحالية في السودان.

كما أكد أنه سيتم بمشيئة الله تعالى في الأيام القادمة تسليم الأجهزة الطبية وتركيبها وتشغيلها والتدريب عليها لمستشفيات كسلا التعليمي والقضارف التعليمي.

وثمن دور وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،  ووالي ولاية البحر الأحمر اللواء معاش مصطفى محمد نور ومدير القطاع الصحي بولاية البحر الأحمر د.أحلام حسب الرسول على جهودهم المبذولة وتهيئتهم السبل المناسبة للاستفادة من هذا الدعم.

واعتبرت مدير قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر الدكتورة أحلام حسب الرسول، استلام الدفعة الثالثة من الأجهزة الطبية وهي دعم المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يساعد في تحسين الخدمات الصحية والعلاجية وتحسين بيئة العمل في مستشفيات ولاية البحر الأحمر الثلاث (التقدم الريفي وبورتسودان للحوادث التعليمي والأطفال التعليمي) بعد أن تم تأهيلها بالدفعتين الأولى والثانية.

وأكدت أن الدفعة الثالثة تمكن المستشفيات من تقديم خدمات متميزة في كل الأقسام خاصة الطوارئ والعمليات والعناية المكثفة والمعامل والتنويم.
وقدمت د.أحلام شكرها للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للدعم المتواصل في الجانب الصحي والذي من أهمه إعادة تأهيل المستشفيات بالأجهزة الطبية.

كما شكرت السفير السعودي على جهوده التي يبذلها والتي لا تخفى آثارها على الشعب السودان والتي منها دعم قطاع الصحة.
كما قدمت مديرة القطاع الصحي د.أحلام شكرها لمنظمة الكفاءات الشريك المنفذ على جهودها الحثيثة لجهودها المميزة في تنفيذ أعمال تأهيل المستشفيات بأكمل وجه.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق