علوم وتكنولوجيا

صدور العدد 13 من مجلة طريق الحرير الدولية

القاهرة- الساقية برس:

صدر أمس عن دار تكامل للنشر والإعلام العدد 13 من مجلة طريق الحرير الدولية.

وتضمن العدد ملفات وموضوعات مهمة وشائقة منها ملف حج عام 1445 هجرية والذي تضمن تغطية منوعة لعدد من الفاعليات والأخبار من موسم الحج منها ولادة مولود باكستاني الجنسية في جبل الرحمة في عرفات ومولود كيني الجنسية في مكة المكرمة، واختيار السيد عبدالوهاب الشيبي سادنا للكعبة المشرفة رقم 78 بعد وفاة الدكتور صالح الشيبي السادن رقم77 رحمه الله.

كما تضمن العدد ملفا عن منتدى التعاون الصيني ومن بين محتوياته البيان الختامي للمنتدى وكلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في المنتدى وتصريحا لوزير الخارجية السعودي والدكتور أحمد ابوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بجانب حوار مع وزير الخارجية السوداني أجراه الخبير الإعلامي أسامة مختار مراسل المجلة في بكين.

واشتمل العدد على ملف النفاج الثقافي الذي يعده الشاعر والاديب محمد آدم بركة، كما تضمن مقالات لعدد من كبار الكُتاب والصحافيين منهم عاصم البلال وعبدالعظيم صالح والدكتور الفاتح كامل وصلاح الحويج ومحجوب الخليفة وبروفيسر أنور أحمد عثمان، وبروفيسر حسين سليمان محمد والدكتورة نعمات الزبير بشير والدكتور قمر الأنبياء عمارة، والكاتب العُماني أحمد سالم باتميرا ومدثر علي الحاج.

وصرح الأستاذ الاعلامي علي سلطان الناشر ورئيس التحرير أن هذا العدد يعتبر عددا ممتازا من 120 صفحة ، ويُعلن عن مرحلة جديدة للمجلة التي تمكنت خلال الفترة من فبراير 2023 وحتى مطلع يوليو من إصدار 13 عددا رغم ظروف الحرب والنزوح واللجوء وغيرها من المنغصات والعقبات.

وأضاف بأن الفترة القادمة ستكون أفضل حالا بعد تجاوز كثير من العقبات التي تعترض المجلة.

وقال سلطان، إنه حالما يكتمل الموقع الإلكتروني ستواصل المجلة تقديم خدمة ممتازة لقرائها الأعزاء.

يذكر أن المجلة تصدر من ثلاثة مكاتب رئيسية هي القاهرة والرياض وقوانزو الصين، ومدير تحريرها الأستاذة وصال فاروق والمصمم محمد عبدالماجد، ولديها عدد من المستشارين وكبار الكتاب، وتضم هيئة التحرير أمجد مصطفى أمين ورباب محمود وبدرية عبدالله ونهى السالم ومديرها العام ابوالحسن السعيد التلب.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق