مقالات

عفوا.. غير قابل للنشر

حد السيف

محمد الصادق:

أكملت الأمم المتحدة استعداداتها نهاية هذا الإسبوع أو بداية الإسبوع المقبل لترتيب اللقاء المنتظر بين القوات المسلحة والدعم السريع للمفاوضات غير المباشرة فى جنيف وذلك بغرض وضع الخطط لإيصال المساعدات دون متاريس وعقبات وحماية المدنيين . وقال أنطونيو غوتريش الامين العام للأمم المتحدة نحن نحتاج للسلام قبل كل شئ ونعمل على تعاوننا لحماية حقوق الإنسان وإسكات صوت البنادق فى كل أنحاء إفريقيا ونعمل على وقف إطلاق النار والسلام الدائم . والمعروف أن الوفد الحكومى المفاوض برئاسة الأستاذة سلوى بنيه مفوض الشؤون الإنسانية واللواء محجوب بشرى رئيس الوفد التفاوضى لمحادثات جده ممثلا للقوات المسلحة بالإضافة للجنة الفنية .
لسنا متشائمين ولكننا فقط نذكر أن غوتريش الامين العام للأمم المتحدة ظل يردد نفس تصريحاته أعلاه خاصة عن وقف إطلاق النار ولكن لم نر شيئا على أرض الواقع حتى الآن . !!!
السلطات الأمنية فى شندي تبذل جهدا مقدرا فى القبض على الخلايا النائمة وبأسلحتها وأمس الأول القت القبض على (١٦٠ ) من عناصر الخلايا ولا زالت تواصل العمل بكل همة التحية لهم وللسلطات الأمنية فى الدبة ومروي، ولهم جميعا نقول تعظيم سلام .
المبعوث الياباني الخاص للقرن الإفريقى الذى يزور البلاد هذه الأيام إلتقى عدد من المسؤولين فى العاصمة الإدارية بورتسودان وعقد إجتماعا مع وزارة الخارجية ونظيرتها اليابانية وبحثوا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين واتفقوا جميعا على أن تقوم اليابان بتنفيذ إعادة البناء والتعمير بالسودان وتعزيز السلام بمنطقة القرن الإفريقى . برافو هذه هى العلاقات التى نبحث عنها فى ظل الدمار والخراب الذى خلفته المليشيا الإرهابية والمرتزقة المأجورين .
يقال ان والي سنار خارج الخدمة وأعضاء حكومته كذلك وأن الولاية يديرها أحد الضباط الإداريين . ولا ندرى إن كان يديرها من داخل رئاسة الولاية أو خارجها !! لذلك نكرر ما ظللنا نردده دائما أن الولايات التى لا تقوى بقيادتها أن تدير العمل من الأفضل أن يعين لها حكام من العساكر فهم يعلمون تماما ماذا يريدون وماذا يفعلون .
0 الحرب لم تعد حملا للسلاح والقذائف والدمار فقط ولكن هنالك حرب إعلامية أكثر فتكا من أصوات الرصاص والقنابل . ولو كنت وزيرا للإعلام لعقدت مؤتمرا صحفيا ودعيت له كل الفضائيات واعلنت من خلاله نية الحكومة عن التطبيع مع روسيا والصين وإيران وتركيا وحتى كوريا الشمالية . لأن ذلك يجعل أمريكا وإسرائيل ودويلة الشر تتراجع آلاف الخطوات للوراء .
القوات المسلحة تقوم هذه الأيام بجهد كبير ومقدر وهى تحقق الإنتصار تلو الإنتصار فى كل المحاور . ولذلك على الجميع أن يقف خلف الجيش داعما ومساندا وعلى المواطنين التبليغ عن كل الطوابير والخونة الذين يعملون لصالح الجنجويد .
بكل إجتهاد وقوة وإجتماعات متواصلة وخطط متوافقة مع السلطات الأمنية المختلفة بدأت اللجنة الشعبية للمقاومة بالولاية الشمالية برئاسة الفريق صالح يسن تعد العدة لعمل كبير يرى النور فى اقرب وقت بإذن الله .
كادت أن تكتمل المستندات والمعلومات عما يدور فى الخطوط الجوية السودانية . خليكم قراب وكونوا فى الإنتظار مع تحياتى للنيل والطيار .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية.. والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق