إقتصاد

خطط إدارية وتدريبية حديثة لصندوق دعم الطلاب في نهر النيل

عطبرة- ندى عثمان:

كشف احمد محمد احمد حسين، أمين صندوق دعم الطلاب بولاية نهر النيل عن أن الصندوق شرع في تنفيذ خطة تدريبية شاملة لكل العاملين في تشمل مجالات الإدارة والحاسوب والأعمال المحاسبية .

وقال لدي مخاطبته ختام فعالية دورة تنمية المهارات الإدارية لمشرفي الداخليات وموظفي الخدمات أن التدريب سيستمر ويشمل كافة الداخليات في مدن الولاية منوها إلي أن الدورة المختتمة استهدفت 30دارس واشاد احمد بالإنضباط الكبير في الحضور من قبل المشرفين .
من جهته قال مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية دكتور احمد سيد احمد أن مشاركتهم في الدورة تأتي في إطار التنسيق والشراكات مع الجهات ذات الصلة ومن ضمنها الصندوق القومي لرعاية الطلاب . وقال ان الدورة التي اختتمت أعمالها اليوم بداية لشراكة مع صندوق الطلاب سيتم تتويجها بمذكرة تفاهم تتضمن اهم محاور وآليات تنفيذ الشراكة بين المؤسستين .
وعبر سيد احمد عن سعادتهم بعودة الصندوق وتجديد نشاطه بعزيمة واصرار العاملين للعمل في مرفق خدمي مهم وصولا لمرحلة التأهيل والتدريب وقال (هذا يدل على أن مؤسسة صندوق رعاية الطلاب استقرت وتجاوزت كل المعوقات حتى وصلت لمرحلة التدريب لاكتساب المهار ات ).
من جهته قال مدير التخطيط والمشروعات بالصندوق الدكتور حامد تيراب أنهم وضعوا خطط للمستقبل القريب تتمثل في افتتاح مدينة جامعية في كريمة لإسكان 500طالبة وكذلك إعادة تأهيل الداخليات التي تأثرت بآيواء الوافدين وهنالك خطة ايضا لرفع كفاءة الكادر برؤية استراتيجية تضمن عدم حدوث ترهل اداري يقعد الصندوق .
وقال إن المنهج الاداري الذي يجري التخطيط له يواكب احدث ما توصلت إليه العلوم والتقنية ويبني علي هيكل رشيق .
وأشار الي أن الصندوق بعد الحرب وفق في امتصاص كل المشاكل التي تؤثر على العمل في الولايات المتأثرة والآمنة وتمكن من دفع المرتبات حتي يونيو للعاملين مما حقق الرضا الوظيفي وكذلك ضمن تقديم خدمة للطلاب الذين فقدوا اهلهم وديارهم في كافة الولايات خاصة وان الجامعات بالولايات المستقرة قد بدأت نشاطها واستوعبت طلاب الجامعات بالولايات غير الآمنة ووعد تيراب بتعميم التدريب في كل الولايات بالتركيز على المشرف باعتبار انه الحلقة الاولي والأخيرة في عمل الصندوق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق