أخبار وتقارير

مكافحة التهريب البحر الأحمر تضبط نصف طن مخدرات وكمية من الأسلحة

بورتسودان- الساقية برس:

تمكنت مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر من ضبط 424 كيلوجرام من المخدرات بإحدى المناطق جنوب مدينة بورتسودان.

ووقف وزير الداخلية المكلف اللواء خليل باشا سايرين، على الضبطية النوعية مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها قوات مكافحة التهريب بالبحر الأحمر، مؤكدا وقوفهم معها من خلال توفير كافة المعينات، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لحماية الاقتصاد ومكافحة التهريب وحماية المجتمع من كافة المهددات الأمنية المختلفة.

 

من جانبه أوضح اللواء صلاح أحمد إبراهيم، مدير عام قوات الجمارك المكلف أن هذه الضبطية تعتبر من الضبطيات النوعية والكبيرة نسبة لوقوف عصابات عالمية متخصصة في هذا المجال ولما يمثله السلاح من خطورة كبيرة على أمن ولاية البحر الاحمر خاصة في ظل ظروف الحرب.

كما جدد اللواء حقوقي هاشم محمد أحمد الخليفة، مساعد المدير العام لمكافحة التهريب إلتزامهم التام بمكافحة كافة أشكال التهريب من خلال الأطواف البرية والبحرية والارتكازات التي تعمل ليل نهار بعزيمه قوية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين،.

واوضح أن المخدرات تشكل داعما رئيسيا للمليشيا المتمردة من خلال تخدير جنودها في المعارك حيث يصعب على المتمردين مواجهة هجمات القوات المسلحة إلا عبر تخديرهم بواسطة هذه المخدارات مؤكدا أن قواته بالمرصاد لكافة هذه المحاولات الفاشلة.

من جانبه أوضح مدير إدارة مكافحة التهريب بالبحر الأحمر العميد عباس عبدالقادر دينار أن الضبطية تمت بعد توفر معلومات وبعد الرصد والمتابعة الدقيقة تم ضبط عدد 297 كيلوجرام من مادة الآيس المخدرة وعدد 64 كيلوجرام كوكايين وعدد 2 كيلوجرام حشيش وعدد 4 كيلو هيروين بجانب57 كيلوجرام من كبريتات الليثيوم واثتنين مدفع قرنوف وعشرة بندقية كلاشنكوف، كما تم ضبط وسيلة التهريب عربة (GMC).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق