صحة وبيئة

افتتاح مستشفى البلك التخصصي للأطفال بعد التأهيل

وزير الصحة الإتحادي: رغم الحاصل لازم نواصل.. مسيرة الصحة ماضية رغم استهداف مليشيات الدعم السريع

وزير الصحة الإتحادي: خطة إعمار مستشفيات ولاية الخرطوم تبدأ بعدد 10 مستشفيات بتكلفة تقدر ب65 مليون دولار

والي الخرطوم: الصحة أولوية لدى حكومة ولاية الخرطوم

نخطط لإنشاء برج البلك التخصصي للاطفال لتقديم خدمات متكاملة لشريحة الاطفال التي تضررت كثيراً بسبب الحرب

شهد وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، ووالي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، ظهر اليوم بمباني مستشفى البلك التخصصي للاطفال إعادة تاهيل المستشفى.

وأكد وزير الصحة استمرار مسيرة الصحة رغماُ عن الظروف التي تواجه البلاد، واستهداف مليشيات الدعم السريع الجنجويد لقطاع الصحة، مشيراً إلى أن ولاية الخرطوم تقدم دروس وعبر وصدق وتوكل على الله في إستمرار تقديم الخدمات الصحية.لافتاُ إلى أن مستشفى البلك التخصصي للاطفال بعد التاهيل اصبح مستشفى مرجعيا يقدم خدمات نوعية بسعة سريرة 190سرير ، ملتزماً بتأهيل طوارئ مستشفى امدرمان، موضحاً أن خطة إعمار مستشفيات ولاية الخرطوم تبدأ بعدد 10 مستشفيات بتكلفة تقدر ب65 مليون دولار ، لافتاً إلى إستعادة خدمات التأمين الصحي بالولاية لتخفيف العبء على المواطن.

و ثمن الوزير الدور الكبير الذي يقوم المجتمع المحلي بالولاية واسهامه تجاه العمل الصحي، موكدا ان هذا يعتبر رمزية من ادبيات السودانين التي عرفوا بها .
شاكراً الكوادر الطبية التي ظلت تقدم الخدمات في ظل ظروف الحرب واستهداف المليشيات للكوادر الطبية،معلناً عن دعم مالي بمبلغ 20 مليون جنيه للكوادر العاملة بمستشفى البلك .

من جانبه أثنى والي ولاية الخرطوم، أحمد عثمان حمزة على جهود الجهات التي ساهمت في تأهيل مستشفى البلك التخصصي للأطفال واصفا العمل برد الجميل من أجل صحة الاطفال، مؤكداً على ان الصحة أولوية لدى حكومته ،مشيرا ان المجتمع الولائي بولاية الخرطوم ظل ومازال يقدم الكثير في مجالات العمل الطبي .

ولفت الوالي إلى أن نقلة وتطور كبير في مستوى تقديم الخدمات الصحية بالولاية، مشيداً بصمود مواطني ولايته، مشيراً إلى الإستهداف الممنهج والواضح من مليشيات الدعم السريع الجنجويد للقطاع الصحة بالولاية، محياً الجيش الابيض للوقف الكبيرة ودورهم الواضح في معركة الكرامة، شاكراً وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم لتقديم الدعم والسند للولاية.

وأشار الوالي إلى إطلاق وزير الصحة الإتحادي لنداء من أمام بوابة مستشفى امدرمان لإعادة إعمار المستشفيات التي دمرتها الحرب.موضحاً خطة الولاية لإنشاء برج البلك التخصصي للاطفال لتقديم خدمات متكاملة لشريحة الاطفال التي تضررت كثيراً بسبب الحرب .

وشكر الوالي وزارة الصحة الإتحادية لتوفير معينات الخريف وادوية الملاريا، كاشفاً عن قيام ورشة لإعادة الإعمار بولاية الخرطوم، متمنياً النصر للقوات المسلحة .

واوضح مدير عام الصحة ولاية الخرطوم د.محمود القائم ، ان والي ولاية الخرطوم و وزير الصحة الإتحادي من اكبر الداعمين لقطاع الصحة بالولاية، مشيراً إلى تطور كبير شهدته الولاية في الصحة من افتتاح مستشفيات ومراكز صحية وإعادة تأهيل ، مقدماً الشكر لرئيس مجلس السيادة لاهتمامه بالصحة وجعلها أولوية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق