صحة وبيئة

“تحديت الخطة التفصيلية لمتابعة النمو”.. على منضدة الصحة الاتحادية

كسلا- الساقية برس:

نظمت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية -برنامج التغذية القومي – بقاعة معمل الصحة العامة بمدينة كسلا اليوم، ورشة (تحديث الخطة التفصيلية لمتابعة النمو) ، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وقالت مديرة برنامج التغذية القومي بالإنابة رانيا أحمد داؤود في تصريح صحفي، إن الورشة لمراجعة عدد المؤسسات الصحية المقدمة لخدمات التغذية على مستوى الولايات، والتي تقدم خدمات متابعة النمو للمواءمة لجهة أن خدمة متابعة النمو خدمة وقائية، بمايسهم في إكمال حزم خدمات التغذية على المستوى العلاجي، الوقائي والخدمات الصحية الأخرى مثل صحة الطفل، وخدمات المياه والصرف الصحي، وغيرها.

 

وأشارت، إلى أن مخرجات الورشة ستحصر عدد المؤسسات الصحية المقدمة للتغذية، فضلا عن الوضع الحالي في ظل وضع الطوارئ وعدد المتأثرين، والنقص في المعدات وموقف الكوادر، وعدد النازحين، ومن ثم يعمد برنامج التغذية القومي لإعادة تأهيل هذه المؤسسات والنظر في توفير المعدات وتدريب الكوادر بجانب الاستمرار في تقديم الخدمة للامهات على مستوى الوقائي وكذلك العلاجي في الولايات الآمنة، مع الوضع في الاعتبار الولايات غير الآمنة ضمن الخطة.

ونوهت رانيا داؤود، إلى وجود مراكز بها تقدم خدمات التغذية، واضافت “معروف ان علاج سوء التغذية لاينتظر ولابد من الوصول له في أي مكان وإيصال الإمداد”.

إعلام وزارة الصحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق