صحة وبيئة

صحة القضارف تتسلم محرقتين طبيتين وأدوية من الصحة العالمية

وزير الصحة بالولاية: وصول المحارق الحديثة طفرة للمؤسسات الطبية

القضارف- عمار الضو:

تسلمت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف محرقتين طبيتين بمواصفات حديثة بتكلفة 200 ألف دولار بالإضافة إلى حزم من الأدوية والمستهلكات الطبية بتكلفة مائة سبعة وخمسون ألف دولار في إطار الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بالولاية.

وقال وزير الصحة المكلف بالقضارف، د.أحمد الأمين آدم، إن وصول محارق طبية بمواصفات حديثة يمثل طفرة كبيرة للخدمات الطبية بالمستشفيات والمستوصفات الخاصة لمعالجة النفايات الطبية الخطرة.

وأضاف، أنه من خلال التعاون المثمر مع منظمة الصحة العالمية تم الاتفاق على تشغيل المراكز الصحية بمحليات الرهد والمفاز وبلدية القضارف لتقديم الخدمات المتكاملة للقادمين من الولايات المتأثرة بالحرب لافتا إلى أن الجهود المبزولة سوف تساهم في تقديم الخدمات الطبية العلاجية والوقائية شاكرا جهود منظمة الصحة العالمية معربا عن تمنياتة أن يستمر التعاون في كل المجالات.

 

من جانبها أوضحت د.هبات عباس مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقضارف، أن الأدوية التي تم تسليمها تحتوى على حزم الطوارئ الصحية وحزم فحص وعلاج الملاريا إلى جانب حزم المعالجة القياسية لأمراض سوء التغذية فضلا عن حزم الأمراض غير المعدية مثل الضغط والسكري بزنة سبعة أطنان وبتكلفة 157 ألف دولار مشيرة إلى أن توزيعها سيتم حسب الحوجة بالمؤسسات الصحية.

وأضافت أن المنظمة قامت بتسليم عدد محرقتين طبيتين بمواصفات حديثة تزن الواحدة منها 13طنا وبتكلفة إجمالية 200 ألف دولار في إطار الدعم المقدم من المنظمة مضيفة أنه تم توزيعها على مستشفيي القضارف التعليمي والنساء والتوليد،.

وقالت هبات إن المحارق سيكون لها أثر إيجابي كبير في التخلص من النفايات الطبية لخطورتها على البيئة والصحة العامة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق