صحة وبيئة

وزيرالصحة السوداني : مؤسسة البصر الخيرية أسهمت في توطين علاج وجراحة طب العيون بالسودان

مدير البصر الخيرية: نفذنا 37 مخيما وحملة مجانية استفاد منها أكثر من 140 الف مريض و نرتب لإجراء 1150 عملية نوعية مجانية

بورتسودان- الساقية برس:

تعهد وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد إبراهيم، بتذليل الصعاب والعقبات أمام مؤسسة البصر الخيرية (مستشفى مكة) خاصة وأنها تسهم في مساعدة الوزارة على توطين علاج وجراحة طب العيون بالسودان وبأسعار ميسرة، وكذلك عبر مخيمات العيون المجانية خاصة في المناطق البعيدة ، فضلا عن تدريب الكوادر وتطوير المرافق الصحية التي تجري فيها العمليات بالولايات المختلفة واصفا إياها بالمفخرة.

وأكد خلال لقائه يوم السبت، بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، المدير الإقليمى لمؤسسة البصر الخيرية د.العاص أحمد كامل،  والوفد المرافق له، استمرار التعاون المشترك بين الوزارة و البصر الخيرية.

وأشاد د.هيثم، بفكرة الإعفاء الجزئي أو الكامل من رسوم العمليات والكشف وغيرها بالمستشفيات المختلفة للمرضى والتي تساعد الشرائح الفقيرة والعمل على استمرار تقديم الخدمات الصحية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد ، وسد الفجوة في خدمات العيون، داعيا المنظمة لإعادة البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الطبية العاملة في تخصص العيون.

من جهته، كشف المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص أحمد كامل, أن 80% من حالات العمى يمكن تفاديها، مشيرا إلى عدد الحملات التي نفذت خلال فترة الحرب أكثر ( 37 ) مخيما وإجراء (1150) عملية نوعية مجانية من الجلوكوما والشبكية الليزر والحول وغيرها من العمليات بمستشفيات مكة لطب العيون ببورتسودان، عطبرة، كسلا، الابيض والدمازين، استفاد منها اكثر 140 ألف مريض، لافتا إلى استمرار تنفيذ المخيمات ببعض مدن السودان بالإضافة إلى إجراء عمليات الكشف وتوزيع النظرات على المرضى مجانا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق