حقوق الإنسانصحة وبيئة

اللجنة العليا لحصر وإيواء النازحين بالقضارف تعلن انطلاق عمليات الحصر الشامل 

القضارف- عمار الضو:

أعلن د.أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف،  رئيس اللجنة العليا لحصر وإيواء النازحين بالولاية عن انطلاقة الحصر الشامل للوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب،  إبتداء من اليوم الإثنين التاسع والعشرين من يوليو الجاري عبر 305 جامع بيانات وبإشراف ومتابعة من اللجنة العليا برئاسة والي القضارف المكلف، مشيرا إلى أن الحصر يستمر لمدة أسبوعين بكل محليات الولاية.

وقال إن الحصر يشمل كل الوافدين الموجودين بالمدارس وداخل المجتمعات ويهدف لمعالجة أوضاع القادمين والمساهمة في تقديم الخدمات على المستويين الصحي والاجتماعي .

وقطع الأمين،  خلال حديثة في المؤتمر الصحفي الذي خصص للإعلان عن انطلاقة الحصر والتسجيل الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع الوكالات الأممية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة بالولاية، بتحول كل الخدمات المقدمة من قبل حكومة الولاية للاستجابة لطوارئ القادمين لافتا إلى الأدوار التي اضطلع بها ديوان الزكاة بالولاية في الإطعام وترحيل المسافرين من الولايات المتأثرة،  مشيدا بالتدخلات المقدمة من المنظمات في الإيواء والخدمات الطبية والصحية المقدمة للقادمين.

وناشد الإعلاميين لعب دور اكبر في تبصير وتوعية المواطنين بأهداف وأهمية الحصر كاشفا عن جملة من التدخلات التي يتم الترتيب لتنفيذها لإيواء النازحين بمعسكرات أم شجيرات وأم قلجة وابوالنجا والقرية ٨/٧/٦ بمحلية الفشقة لمعالجة أوضاع القادمين .

فيما أبان الأستاذ محمد آدم مساعد مفوض العون الإنساني أن الحصر سوف يسهم فى تحديد الاحتياجات الإنسانية العاجلة والتدخلات القادمة في المخططات التي يجري الترتيب لتفيذها لاستيعاب النازحين بمحليات الولاية المختلفة مشيرا إلى أن عدم توفر إحصائيات دقيقة عن اعداد الوافدين كانت تمثل أحد العوائق الكبيرة لتدخلات الشركاء في مجالات الصحة والمياه والتعليم.

وتقدم بشكره لكل الشركاء الذين ساهموا في إنجاح البرنامج الذي يمثل البداية للولاية في اتجاه معالجة أوضاع القادمين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق