أخبار وتقارير

متقاعدو الجيش يتهمون الدعم السريع و جهات خارجية باستهداف البرهان

 

اتهمت الهيئة القومية للضباط المتقاعدين في السودان منظمات وأجهزة مخابرات خارجية -لم تسمها – ومليشيات الدعم السريع الإرهابية بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) بتنفيذ محاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبر طائرة مسيرة انتحارية خلال مشاركته في تخريج ضباط بمنطقة جبيت بولاية البحر الاحمر شرق السودان ما أدى لاستشهاد عدد من الأشخاص.

وأعلنت الهيئة في تعميم صحفي ممهور  بتوقيع الفريق الركن المعز العتباني، رفضها التفاوض مع الدعم السريع كما طالبت بإرجاع الجيش السوداني من السعودية
كما دعا التعميم إلي التوجه نحو التحالف الدولى مع روسيا و الصين فضلاً عن التعاون العسكرى مع تركيا و إيران والتعاون الإقتصادي الزراعي والصناعى مع دولة قطر.

إلى نص التعميم:

السيد القائد العام رئيس مجلس السيادة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته وألف حمدا” على سلامتك الشخصية التى تهمنا و كونك رأس و قيادة القوات المسلحة التى تدير معركة الأمة بكل جدارة و إقتدار مع الشح فى كل شيئ نعلمه جيدا” .
الجنجويد أداروا حربهم ضد الأمة السودانية شعبا” و جيشا” بكل خسة و وضاعة و جبن من أولها عندما أستهدفوا رأس الجيش السودانى و عندما فشلوا و إنهزموا و إندحروا بانت خساستهم بإستهداف القائد العام بجبيت البعيدة عن مسارح العمليات مما يوضح أن قدراتهم إستحالة أن تصل إلى هناك مما يعنى أن إدارة الإستهداف تعدتهم لمنظومات عليا تديرها منظمات و مخابرات و دول لها مصلحة فى إستهداف القائد الذى هزمهم و رفض أن ينحنى أو يطأطئ لهم.
الرحمة و الغفران للشهداء الأبرار الأكرم منا جميعا” و عاجل الشفاء للجرحى و المصابين و الرفعة و القوة و المنعة لقوات الشعب المسلحة.
من الآن و إلى نهاية الحرب بإنهزامهم و دحرهم حتى آخر جنجويد أو عميل أو خائن.
لا للتفاوض أو مجرد النقاش.
شن الحرب الضروس التى لا هوادة فيها بواسطة الطيران و المدفعية و الهجوم فى كل الإتجاهات أو مسارح العمليات لتحرير كل شبر تدنس من هؤلاء الأنجاس.
يجب إرجاع جيشنا من السعودية
إعلان التعبئة العامة لنملأ هذه الفرق المشاة بالمقاتلين.
التحالف الدولى مع روسيا و الصين
التعاون العسكرى مع تركيا و إيران
التعاون الإقتصادى الزراعى و الصناعى مع دولة قطر.
ندعو العلى القدير أن يحفظ جيشنا و بقية القوات النظامية و المقاتلة و كل المقاتلين المتطوعين أو المجاهدين و أسود العمل الخاص ويحفظ شعبنا العظيم.
يحيا السودان العظيم
يحيا الشعب السودانى البطل
تحيا القوات المسلحة الباسلة
الهيئة القومية للضباط المتقاعدين
عنهم:
الفريق الركن
المعز العتباني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق