صحة وبيئة

مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يستعرض الأوضاع الصحية بالسودان

كسلا- الساقية برس:

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه اليومي، الأحد بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا.
وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود، في تصريح صحفي عقب الاجتماع،إن الاجتماع ناقش الأوضاع الصحية بالبلاد، بالتركيز على الأمراض المرتبطة بفصل الخريف، لافتا إلى أن التقارير أشارت استقرار في ولايات وارتفاع طفيف في ولايات أخرى خاصة الاسهالات المائية الحادة بولاية كسلا، منوها إلى تأثر محليتين بها.

وأوضح ان الصحة الإتحادية رصدت ميزانية للصحة بالولاية لتكثيف الجهود لمكافحة المرض بمحليتي ود الحليو، وكسلا،منوها إلى أن الوزارة ارسلت فريقا لمحلية ود الحليو، مكث خمسة ايام، والذي قدم دعما فنيا لمكافحة الاسهالات المائية الحادة، بجانب تكثيف التوعية، وزيارة اشرافية للقرية 10،فضلا عن الوقوف على تحسين جودة المياه َالتدريب على الكلورة.

وأشار إلى مناقشة تقرير الزيارة خلال الاجتماع والذي أمن على توصيات الفريق، فيما يخص الدعم المباشر للولاية لتتمكن من المكافحة، والتأمين على التنسيق المشترك بين الولاية والاتحادية، وتكوين فريق إسناد اتحادي من مختصين، وتدريب الكوادر على كيفية الرصد.

وأشار محمود، إلى إن الاجتماع ناقش كذلك ذات الأوضاع بولايتي نهر النيل والشمالية،فضلا عن مناقشة الإمداد الطبي والآخر الخاص بصحة البيئة، والذي وصل منذ الاسبوع الماضي لولايات وأخرى في الطريق إليها بالتنسيق بين الوزارة والمنظمات، مثمنا دور المنظمات الدولية والأممية والوطنية وهم سند.

وأضاف الوقت والوضع يحتاج لتضافر الجهود وزيادة التنسيق، مناشدا المواطنين بمساعدة أنفسهم في حملات صحة البيئة والابتعاد عن مصادر المياه غير النظيفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق