أخبار وتقارير

وفد المقاومة الشعبية بمحلية أبوحمد يقف على أوضاع المواطنين بعد كارثة السيول والأمطار

أبوحمد- الساقية برس:

في أعقاب كارثة السيول والأمطار التي ضربت محلية أبوحمد شمال ولاية نهر النيل، استقبل المدير التنفيذي لمحلية أبوحمد الأستاذ عبدالرؤوف حسن المبارك، وفد المقاومة الشعبية بمحلية أبوحمد، برئاسة اللواء ركن شهاب الدين عثمان إسماعيل رئيس المقاومة بالمحلية.

ووقف الوفد على حوجة المتضررين في محلية أبوحمد، حيث أكد اللواء شهاب الدين، وقوف المقاومة الشعبية مع مواطن محلية أبوحمد ومساندة المحلية والمدير التنفيذي لتقديم الدعم اللازم، لتخفيف آثار الكارثة وإعادة الإعمار وإعادة تخطيط المدن والقرى بما يتواكب مع التغيرات المناخية والابتعاد من مجاري السيول وخطر الطفح المائي و(النز) على ضفاف النيل.

وأكد رئيس المقاومة الشعبية وقوف جماهير الولاية مع مواطن أبوحمد التي قال إنها أكبر نموذج لمدينة قومية في تاريخ السودان الحديث خاصة وأنها التي تستضيف كل قبائل ومكونات السودان بمناطق التعدين.

وتسببت السيول والفيضانات في كثير من الاضرار والخسائر في الأرواح والممتلكات بجانب انهيار العديد من المنازل والمرافق الحكومية والأسواق بالمنطقة.

ودعا رئيس المقاومة الشعبية بمحلية  أبوحمد، للتحوط للمخاطر البيئية المحتملة بعد هذه الكارثة خاصة وأن السيول تجرف مخلفات التعدين إلى مناطق المواطنين ونهر النيل.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق