أخبار وتقارير

دنقلا.. وقفة جماهيرية ضد مفاوضات جنيف

دنقلا- الساقيةبرس:

نظمت محلية دنقلا بالولاية الشمالية بحضور والي الشمالية عابدين عوض الله،  وأعضاء حكومته وممثلو الأحزاب السياسية بالولاية وجماعات وكيانات دينية وقوات نظامية ومستنفرين وعمل خاص بجانب إعلاميين وتجار وأصحاب المهن الحرة ٬ نظمت، الأحد، وقفة جماهيرية كبري ومسيرة جابت انحاء محلية دنقلا دعما ومساندة للقوات المسلحة في معركة الكرامة ومناهضة للمشاركة في محادثات جنيف.
وقال والي الشمالية عابدين عوض الله٬ خلال الوقفة الجماهيرية بسوق دنقلا الكبير، إن محادثات جنيف لا تهم الشعب السوداني في شئ.

ووصف الحكومة بالذكاء لعدم مشاركتها في هذه الاجتماعات،  وقال إن مواطني الشماليه على استعداد للدفاع عن العرض والأرض ودعم القوات المسلحة.

وأطلق عوض الله رسالة ل (عملاء جنيف) من دنقلا وقال لهم بأن السودان قوي بحكومته وجيشه وشعبه.

وقال إن ما تقوم به الإمارات العربية المتحده من دعم للمليشيا سيتكسر أمام ترسانة الشعب السوداني البطل.

من جهته وصف المدير التنفيذي لمحلية دنقلا مكاوي الخير، محادثات جنيف بأنها مفخخة ووسيلة من وسائل العدو لتدمير الدولة السودانية وتساءل مكاوي قائلا: إذا كانت جدة لم تحقق ما تم الإتفاق عليه فيها على أرض الواقع فلماذا جنيف؟.

ووجه مكاوي عددا من الرسائل أكد خلالها لرئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة ولوالي الولاية الشمالية بأن مواطني محلية دنقلا كافة يقفون من خلفهم حتى يتحقق النصر المؤزر للقوات المسلحة .

وطالب المواطنين بتوحيد الجبهة الداخلية والتوجه لملاقاة العدو وإفشال المخطط الأمريكي الداعم لخط إسرائيل والإمارات والدعم السريع ومرتزقتهم من الدول الإفريقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق