صحة وبيئة

بتمويل (UNFPA) جمعية تنظيم الأسرة تقدم دعما صحيا للنازحين بالقضارف

القضارف- عمر سعدان – الساقية برس: 

كشفت جمعية تنظيم الأسرة السودانية عن دورها في تقديم الخدمات الصحية للنازحين بولاية القضارف مشيرة إلى أنها
تقوم وبالتنسيق مع وزارتي الصحة الاتحادية والولائية ومفوضية العون الإنساني بالقضارف وبتمويل من
صندوق الأمم المتحدة للسكان يونفبا (UNFPA)، بتقديم حزمة من الخدمات الصحية المتكاملة للشرائح المستهدفة بالتركيز على شريحة النازحين للولاية من الولايات المتأثرة بالحرب وذلك بتسيير العيادات المتنقلة وتهتم عبرها بتقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لفئات النساء والحوامل والأطفال.

وأوضحت الدكتورة سهام جابر،  مدير إدارة الخدمات والتدخلات الرقمية المنسق القومي لمشروع الشراكة بين الجمعية واليونفبا في إستطلاع صحفي حول دور الجمعية تجاه النازحين بالقضارف،  أن الجمعية نفذت وما زالت تنفذ عددا من المشروعات والأنشطة منتشرة في محليات ومناطق ولاية القضارف المختلفة في إطار الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مع اليونفبا.
وأكدت على الدور الفاعل والكبير للجمعية الذي قامت به لتلبية احتياجات تقديم الخدمات الصحيه للنازحين من ولاية سنار بمراكز الإيواء بالقضارف .
ومن جانبه أوضح الأستاذ عماد محمد يوسف،  المدير التنفيذي لجمعية تنظيم فرع ولاية القضارف ان الجمعية قامت بتسيير( 44) عيادة متنقلة خلال شهري يونيو يوليو الماضيين وأن برامج النازحين تتم بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي يقوم بتوفير التمويل للمشروعات المنفذه والمقترحه بالتنسيق بينهما منذ مايو 2024م، مبينا أن الأنشطة الجاري تنفيذها تتمثل في مشروع
العيادات المتنقلة وهي مازالت مستمرة في تقديم خدمات الصحة الانجابية والجنسية والرعاية الصحية الأساسية.
وأوضح أن العيادة تستهدف النازحين المتأثرين بالحرب والمجتمعات المضيفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق