صحة وبيئة

8 وفيات بكسلا والقضارف و 128 حالة إصابة جديدة بالكوليرا في الولايتين

غرفة طوارئ الخريف تستعرض تقارير الإدارات

تأثر 50 محلية و440 منطقة في 10 ولايات بالخريف

كسلا- الساقية برس:

عقدت غرفة طوارئ الخريف الإتحادية اجتماعها الراتب اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، واستعرضت تقارير الخريف، صحة البيئة والرقابة على الأغذية، وتعزيز الصحة والكوليرا .
واكد تقرير الخريف، تأثر 50 محلية و440 منطقة في 10 ولايات، فيما تضررت 36،142أسرة، و 156،995فردا.وانهيار كلي 16188منزلا وجزئيا 14099منزلا في حين حالات الوفاة 138حالة وفاة تراكميا حتى امس.

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، عن تسجيل 128حالة جديدة بالكوليرا بولايتي كسلا والقضارف امس(87 حالة بكسلا، 41حالة بالقضارف)، بينها وفاة 8 من المرضى بواقع وفاة 4 مرضى بكل ولاية منهما.
ونوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى موقف توفر الكلور والحاجة الآنية منه، والأنشطة المنفذة في المحاور المختلفة، فيما أشار تقرير تعزيز الصحة إلى جملة من التدخلات والأنشطة لمكافحة الكوليرا عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والحوارات المجتمعية والزيارات المنزلية.

ووجه الاجتماع، بمراجعة متوفر الكلور في بعض الولايات خاصة بالشمالية والتي وفرت لها جمعية الهلال الأحمر كميات منه،والحصر الدقيق لمصادر مياه الشرب، وارسال خطابات للولايات بخصوص الكلورة بواسطة هيئات المياه، مع تحديد مندوب لحضور اجتماعات الخريف، وفيما يختص تعزيز الصحة وجه بتحديد المستهدفات من الأنشطة والتدخلات والمنفذ منها والنقص فيها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق