صحة وبيئة

اجتماع ثالث بشأن الإشتراطات الصحية للحصول على التأشيرة المصرية

بورتسودان- الساقية برس:

ترأس وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، إجتماعاً ثالثاً بخصوص المناقشة ووضع الترتيبات لمقابلة الإشتراطات الصحية الجديدة للحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية مصر العربية والتي تشترط الحصول على التطعيم ضد شلل الأطفال لجميع المقدمين لطلب التأشيرة من جميع الأعمار.

وفي تصريح صحفي عقب الإجتماع أشار الوزير إلى أن اهم مخرجات الإجتماع التأكيد على أن السودان خال من شلل الأطفال منذ العام 2009م، موضحاً ظهور الفيروس المتحور في الصرف الصحي نتيجة لانخفاض معدلات التطعيم خلال الفترة السابقة، مما تطلب قيام حملات التطعيم التي تتنظم الولايات، شاكراً إدارة البرنامج القومي للتحصين على مجهوداتهم مع الشركاء رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

مما يجدر ذكره أن الفيروس المتحور ليس فقط في السودان ولكن موجود في 35 دولة في العالم منها كل دول الجوار للسودان ودول أفريقية وآسيوية أخرى.

وأكد الوزير على وضع كل الترتيبات لاحتواء الفيروس المتحور بكل هذه الدول وفقاً لإستراتيجية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية المرتبطة بالتطعيمات للاطفال دون سن الخامسة.

ووأوضح الوزير أن الاشتراطات الصحية الجديدة المرتبطة بإجراءات السفر إلى مصر ترتبط باللوائح الدولية الصحية لتطعيم المسافرين ضد شلل الأطفال التي أقرتها اللوائح الدولية لمنظمة الصحة العالمية ويجري الترتيب للنقاش حولها مع الأخوة بجمهورية مصر العربية لاعتماد أنسب الاستراتيجيات التي تتماشى مع الوضع الحالي في البلدين و مما يسهل على المسافرين.

من ناحية أخرى أشار الوزير إلى أن هناك ترتيبات اكتملت لبدء عمل مراكز التطعيم المعتمدة بالولايات المختلفة للقاح شلل الأطفال للمسافرين من كل الأعمار وفق اشتراطات السفر للمرضى والطلاب وأصحاب المشاركات الرسمية وذلك ابتداء من بداية سبتمبر ٢٠٢٤ بإذن الله
و المراكز للمرحلة الاولي هي:
مركز التطعيم الدولي ولاية البحر الأحمر، القمسيون الطبي دنقلا ، مركز التطعيم الدولي الطوارئ الصحية حلفا، القمسيون الخرطوم، مركز التطعيم الدولي الطوارئ عطبرة، مركز التطعيم الدولي الطوارئ الصحية كسلا ومركز التطعيم الدولي الطوارئ القضارف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق