صحة وبيئة

الجزيرة.. التأمين الصحي يواصل الجهود لتوفير الخدمات رغم التحديات

المناقل- الساقية برس:

قال مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة د.فخر الدين علي يس، إن جهود الصندوق متواصلة برغم التحديات التي تجابه توفير الخدمات، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة في المناطق الآمنة.
وقطع يس خلال الإجتماع الإسفيري للجنة الطوارئ الصحية، بمشاركة مديري الوحدات التنفيذية بمحليات المناقل، القرشي وجنوب الجزيرة، بضرورة تقوية آليات التنسيق مع شركاء القطاع الصحي، والإستفادة من الخدمات المجانية التي تقدمها المنظمات العاملة في المجال، تحت إشراف لجنة طوارئ الحرب بالجزيرة، معلنا إنطلاق التعاون مع منظمة الشرق الأدنى في تقديم الخدمات المجانية لجميع المواطنين، إعتبارا من مطلع الأسبوع القادم، عبر مراكز الهلالي النموذجي بمحلية المناقل، ومركز صحي القرشي النموذجي بمحلية القرشي.

وأضاف أن الخدمات تشمل حزم الطبيب العمومي، والتشخيصية والمعملية وطبيب الأسنان.
وناقش، تقرير أداء الفرع لشهر يوليو المنصرم، والذي كشف عن ملخص التدابير الفنية والادارية لإستعادة الخدمة الطبية بمحليتي القرشي، والمناقل، وارتفاع المرافق المقدمة للخدمة ل25 مرفقا صحيا، منها (3 ) مرافق مباشرة، و22 مرفقا غير مباشر، بصافى زيادة (3) مرافق عن شهر يونيو الماضي، بحسب التقرير أسهم في تحسين معدل إتاحة مرافق تقديم الخدمة للمشتركين.
وأوضح التقرير، أن جملة التردد 6.949 مترددا على المستوى الأول بنسبة (99%). وكانت الإحالة إلى الاختصاصي لعدد (35) حالة بنسبة..( 0 .1%) من جملة المترددين على الطبيب العمومي .
فيما لم تتم إحالة إلى خارج الولاية، والتردد على المراكز المباشرة بواقع (69.0%) من إجمالي المترددين، بينما عدد المترددين من أصحاب الأمراض المزمنة (1.766) مترددا بنسبة (47.0%) من إجمالي المترددين، وسجلت الخدمة الدوائية 3.207 مترددا، والتردد على خدمة العمليات والخدمات السريرية والتنويم خلال 56 مترددا بتكلفة تجاوزت ال 4 مليون جنيه.

ولفت التقرير، إلى التدخلات الطبية، في توفير الخدمات غير المتوفرة، لسد العجز فيها، والتي شملت توفير إختصاصي طب أسرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق