أخبار وتقارير

والي القضارف يلتقي العائدين من معسكرات اللاجئين في إثيوبيا بالقلابات

القضارف- عمار الضو:

تفقد والى القضارف المكلف الفريق الركن محمد احمد حسن احمد اليوم يرافقه المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية رئيس لجنة ايواء النازحين بالولاية د/ احمد الامين آدم ومستشار الوالى لشؤون اللاجئين والنازحين د/ حمد الجزولى مروءة ولجنة أمن المحلية مدينة القلابات الحدودية بمحلية باسندة، حيث وقفوا ميدانيا على معسكر العائدين من اللجوء من إثيوبيا بعد ان هاجروا اليها بسبب الحرب.

ودعا الوالى العائدين خاصة الشباب منهم إلى مزاولة اشغالهم والانخراط في سوق العمل لا سيما القطاع الزراعى الذي يمكن أن يستوعب طاقاتهم للمساعدة في دفع عجلة الانتاج كما دعاهم للانتظام في معسكرات التدريب لدحر القوات المتمردة والاسهام في ردعها ومعاقبتها على ما ارتكبته من جرائم في حقهم والمواطنين الاخرين ومكتسبات الشعب السودانى .

وقال الوالى إن تواجد العائدين بالمعسكر الحالى لا يشبه السودانيين ولابد من معالجة هذا الوضع غير الانساني مشيرا الى أن حكومة الولاية ستعمل مع الجهات ذات الصلة لتوفيق اوضاعهم .

يذكر ان المعسكر يضم (٢٧١٦) فردا تقدم المحلية وعدد من الجهات ذات الصلة لهم الخدمات كما تكفلت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و منظمة NRC بترحيل الراغبين منهم فى العودة إلى مناطقهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق