منوعات وفنون

الشمالية تعلن عن مهرجان الأغنية الوطنية لدعم الجيش في معركة الكرامة

الوزير عكاشة: الشمالية ستضئ سماوات الخرطوم والجزيرة

خطة لتعزيز البرامج الثقافية والفنية والمسرحية
تطورات مبشرة بالشمالية لتصبح قبلة للمستثمرين والسياح

دنقلا- محمد الصادق:

يشرع المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالولاية الشمالية في الإعداد لقيام مهرجان الأغنية الوطنية تحت شعار (وطن شامخ وطن عاتي) يتضمن أعمالا جديدة تواكب المرحلة الحالية و يدشن على خشبة مسرح مهيرة قبل التنقل إلى مسارح المحليات والولايات في أعقاب تحرير الجزيرة والخرطوم وبقية المدن.

وأعلن وزير الثقافة والإعلام بالولاية الشمالية الأستاذة الباقر عكاشة، في تصريح له٫ عن خطة للمجلس تعزيزا للبرامج والمشاريع الثقافية والفنية والمسرحية والفن التشكيلي وكل انواع الفنون لمواكبة المرحلة من واقع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وشدد  على أن المجلس سيكون قدر التحدي تفعيلا لكل هذه الفنون حتى يكون سندا وعضدا للقوات المسلحة في معركة الكرامة مستفيدين من الاستقرار الذي تشهد الولاية لتظل الشعلة متقدة من الشمالية وتضي سماوات الخرطوم والجزيرة باعتبار انها الأوفر حظا في إرسال رسائل للمحيط الداخلي والإقليمي والعالمي وتؤكد بان الحياة مستمرة.
وكشف عكاشة عن جهود يقودها المجلس في سياق توثيق الجرائم التي ارتكبت في حق النازحين من اغتصاب وخلافه على مستوى محليات الولاية المختلفة لاخراج الهواء الساخن وفق محتوى اعلامي يحفظ كرامة المستهدفين .
وفي الأثناء توقع عكاشة ان تشهد الولاية تطورات واعدة ومبشرة في مجالات يمكنها ان تكون قبلة للمستثمرين والسياح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق