صحة وبيئة

بمشاركة أطباء قطريين.. انطلاق المخيم الطبي بمستشفى عثمان دقنة

بورتسودان- الساقية برس:

كشف د.صلاح دعاك، رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان عن انطلاقة المخيم الطبي اليوم الخميس بمشاركة عدد من الأطباء القطريين بمستشفى عثمان دقنة ببورتسودان. والذي يستمر لمدة أسبوع.
وقال في تصريح خاص إن المخيم استهدف إجراء العمليات الجراحية المتخصصة في جراحة الأطفال والمسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب والجراحة العامة وعدد من العمليات المعقدة.

وقال إن المخيم يتكفل بكل التكاليف التي يحتاجها المريض سواء كان من بورتسودان أو من خارجها حيث يتكفل المخيم بالمستهلكات الطبية والأدوية وكذلك يتكفل المخيم بالإقامة والإعاشة للمريض.

وأضاف دعاك، أن المخيم يستهدف المواطنين الأكثر حوجة وفقرا إضافة للمرضى الذين يبحثون عن الأطباء المهرة.  وقال إن هذه الميزة متوفرة في هذا المخيم.
واشار إلى ان المخيم اختير له مستشفي عثمان دقنة لانه مستشفي مجهز وبه خمسة غرف للعمليات وهو مستشفي عام يستقبل كل شرائح المجتمع. وقال ان عدد المسجلين للكشف الطبي اكثر من 400 حالة بعد اجراء الكشف الطبي سيختار التيم العامل الحالات التي تحتاج لاجراء عمليات جراحية.

في السياق، أوضح رئيس مكتب الهلال القطري بالسودان إن يوم الإثنين القادم سيكون هنالك برنامج افتتاحي للمخيم يشرفه وزير الصحة الاتحادي ووالي البحر الأحمر وسفير دولة قطر بالسودان.

وقال إن هذا البرنامج يأتي في إطار اشهار وإعلان للمخيم وفي ذات الوقت هو عمل مشترك بين دولة قطر والسودان وان مشاركة الجهات الرسمية السودانية هو بمثابة امتنان السودان لدولة قطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق