صحة وبيئة

وزيرة الشباب والرياضة بنهر النيل تقود حملة للوقاية من الوبائيات بعطبرة

عطبرة- الساقية برس:

ينظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل وبالتعاون مع محلية عطبرة وجمعية تنظيم الأسرة والأندية الرياضية وعدد من الجهات مبادرة حملة لإصحاح البيئة والتوعية المجتمعية للوقاية من الوبائيات بالسوق الشعبي بعطبرة والتي سيتم تدشينها في الثامنة من صباح غد الأحد من أمام مقر رئاسة المجلس بمدينة عطبرة.
وأعلنت الأستاذة حواء محمد إدريس،  رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية نهر النيل في تصريح صحفي ان الحملة تأتي بدعم ورعاية والي ولاية نهر النيل تأكيدا لاهتمام حكومة الولاية بها مضيفة أن ذلك يعكس الجهود الحكومية المبذولة للسيطرة على الوبائيات التي انتشرت بالولاية هذه الأيام جراء الآثار السالبة للأمطار والسيول التي ضربت الولاية مؤخرا بالتركيز على وباء الكوليرا ومرض ملتحمة العيون.
وناشدت رئيسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الاتحادات والكيانات الشبابية بمختلف مسمياتها للمشاركة في حملات إصحاح البيئة والنظافة . ودعت الي تضافر الجهود من أجل إنجاح الحملة والتوعيه من أجل مجتمع سليم معافى خال من الأمراض وتحقيق شعار الصحة مسؤولية الجميع.

من جانبها أكدت الأستاذة كوثر محمد إبراهيم،  المدير التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة بنهر النيل، مشاركة الجمعية في الحملة غدا منوهة لأهميتها في الحد من إنتشار الوبائيات التي تزداد بتوالد وانتشار الحشرات ونواقل الأمراض.
وأضافت أن الجمعية بادرت أمس بتنفيذ مبادرة مماثلة تمثلت في تنظيم يوم توعوي للوقاية من الوبائيات وذلك بموقع سوق دلالة عطبرة بالمربعات شرق.
وقد اشتمل اليوم على برامج للتوعية والإرشاد، مشيرة إلى أن فريق عمل الجمعية استهدف تنفيذ برامج لغسيل الأيدي والنظافة والتعقيم بالسوق مؤكدة أن اليوم حقق الأهداف المرجوة .
يذكر أن هناك عددا من اتفاقيات التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة وجمعية تنظيم الأسرة السودانية تم الإتفاق على تجديدها مؤخرا،  وتم تنفيذ زيارة تفقدية مشتركة لمراكز عزل الكوليرا بمستشفى عطبرة ومستشفى الدامر وتم خلالها تقديم معينات للمراكز.

وأشادت الوزيرة بشباب الجمعية وبخاصة شباب تنسيقية الدامر.

 

 

.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق