صحة وبيئة

الشريف يشيد بمجهودات “تنظيم الأسرة” بنهرالنيل ويدعو لنشر ثقافة الصحة الإنجابية في الأرياف

عطبرة- منى مصطفى:

امتدح نائب والي ولاية نهرالنيل الاستاذ مصطفى الشريف،  وزير الثقافة والإعلام بالولاية، المبادرات المجتمعية لجمعية تنظيم الأسرة بالسودان وفرع نهرالنيل من خلال الظروف الإنسانية الحرجة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك لدى لقائه مدير المكتب التنفيذي لجمعية تنظيم الأسرة بالسودان الأستاذ الشفيع محمد علي،  بمكتبه برئاسة الجمعية بعطبرة عقب حملة إصحاح البيئة بعطبرة التي نفذتها جمعية تنظيم الأسرة بنهرالنيل بمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني.

ودعا الشريف لضرورة تكيثف التوعية بالأرياف عن ثقافة الصحة الإنجابية لإزالة المفهوم الخاطئ ( التنظيم يعني الحد من الإنجاب) .

وأشاد بالجمعية من خلال توفر أحدث الأجهزة ذات الجودة العالية في فحص الهرمونات وأمراض الدم والكشف المبكر، مؤكدا التزام حكومة ولاية نهرالنيل بالقيام بشراكات لتعزيز الصحة الإنجابية.

من جهته، استعرض الأستاذ الشفيع محمد علي،  المدير التنفيذي للجمعية بالسودان دور جمعية تنظيم الأسرة السودانية في المحافل الإقليمية، مشيرا إلى أنها من المؤسسين لإقليم العالم العربي وتحظى برعاية من مكتب الرئاسة بتونس.

وأوضح  أن الجمعية قدمت مساهمات متعددة منذ اندلاع الحرب بالبلاد بكل من ولايات السودان من خلال معسكرات الوافدين عبر تقديم الدعم النفسي والدفع بالعيادات المتنقلة والإرشاد النفسي وتوفير طبيب عمومي ومعمل وصيدلية وتطعيم وتغذية ومحور شباب إضافة لدعم المتأثرين من الخريف في الولايات والحد من انتشار وباء الكوليرا عبر حملات تنظيم إصحاح البيئة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق