صحة وبيئة

وزير الصحة السوداني يعلن إنطلاق مؤتمر تطوير الخدمات الصحية بولايات الشرق

على هامش المؤتمر.. د.هيثم يدشن يوما علاجيا مجانيا و بداية مشروع تأهيل مستشفى سنكات

سنكات- الساقية برس:

أعلن وزير الصحة الإتحادي د. هيثم
محمد إبراهيم إنطلاق فعاليات موتمر تطوير الخدمات الصحية بولايات شرق السودان الثلاث، بالبرنامج المصاحب للمؤتمر بمدينة سنكات،  اليوم الثلاثاء، حيث شهد فعاليات صحية مختلفة تمثلت في بداية تأهيل مستشفي سنكات شملت قسم العمليات وإضافة عدد من الأجهزة الطبية وإضافة تخصصات جديدة خاصة تخصص الجراحة واستكمال كل التخصصات وإعادة تأهيل الأقسام وإعادة استكمال المستشفى حتى يصبح مستشفى متكاملا للطوارئ الصحية خاصة في جانب المعامل وخدمات نقل الدم ومركز غسيل الكلى.

وشهد وزير الصحة كذلك اليوم العلاجي المجاني بمركز صحي التأمين الصحي بسنكات لمواطني المنطقة والمرضى في تخصصات الباطنية والأطفال والنساء والتوليد، كما شهد فعاليات اليوم العلاجي المتخصص في مجال العيون بالتعاون مع موسسة البصر الخيرية والذي شمل كشف نظر وصرف نظارات طبية وحصر المرضي الذين يحتاجون لعمليات.

وكشف دكتور هيثم محمد إبراهيم،  عن أن فعاليات الموتمر تنطلق رسمياُ غدا الأربعاء بأوراق علمية متخصصه تقدم من ولايات الشرق الثلاث (البحر الأحمر كسلا والقضارف) تحتوي على الوضع الصحي والوضع الوبائي وكذلك الخدمات الصحة والخدمات المتخصصة.

ويختتم المؤتمر في اليوم الثاني الخميس بحضور وتشريف نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار وولاة الولايات الثلاث وعدد من الوزراء والسفراء ووكالات الأمم المتحدة والمعنيين بالصحة والشركاء.

وقال وزير الصحة إن المؤتمر يهدف الموتمر لتأكيد الشراكة في الصحة والجهود المختلفة لدعم الصحة من المجتمعات الدولية و الدول الصديقه والشقيقه والجمعيات والمنظمات.

وتمنى الوزير ان يشهد المؤتمر فعاليات ناجحة ويخرج بتوصيات قيمه من شأنها تأهيل وتطوير الخدمات الصحية بالقطاع الشرقي والمضي بها في بقية قطاعات البلاد المختلفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق