أخبار وتقارير

أعلن تحرير منطقتي رورو وجلقني .. حاكم إقليم النيل الأزرق يشهد حفل إطلاق سراح عدد من النزلاء بسجن الروصيرص

الرصيرص- عبدالجليل محمد:

شهد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن رئيس مجلس أمناء الزكاة بالإقليم، ظهر اليوم بسجن الروصيرص القومي مهرجان إطلاق سراح عدد (36) نزيلا بتكلفة بلغت (11) مليار جنيه . ذلك بمشاركة مولانا حمد سعدالله عبدالله رئيس الجهاز القضائي وعدد من أعضاء حكومة الإقليم وأعضاء لجنة الأمن والمك الفاتح يوسف المك حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم.

وكان في إستقبال السيد الحاكم ووفده المرافق بسجن الروصيرص العمدة خالد الرشيد أبوشوتال محافظ محافظة الروصيرص والعميد شرطة الهادي يحي آدم مدير شرطة السجون بالإقليم .

ولدى مخاطبته الحفل الذي نظم على شرف إطلاق سراح النزلاء، أعلن الفريق أحمد العمدة بادي أن القوات المسلحة تمكنت من تحرير منطقة رورو بمحافظة التضامن كما حررت منطقة جلقنى وان القوات المسلحة ماضية لتحرير سنجة وغيرها من المدن الاخري . وأضاف إن قوات الفرقة الرابعة مشاة قوية ومتمرسة ويصعب اختراقها مشيدا بانتصارات القوات المسلحة فى معركة الكرامة.

وأشاد بتضحيات القوات المسلحة وقوات الشرطة والأمن والمقاومة الشعبية والجيش الشعبي وصادق دفاعهم عن عزة الوطن من خلال معركة الكرامة دحراً لمليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة.

ودعا النزلاء الى ضرورة الإستفادة من فترة السجن والعمل على تصحيح المسار خلال المرحلة القادمة , كما دعا الى ضرورة توظيف الإمكانيات من أجل دعم الإستقرار وإسناد المتأثرين بالحرب الذين وفدوا للإقليم.

 

رئيس الجهاز القضائي ثمن دور حكومة الإقليم وديوان الزكاة في إنجاح برنامج إطلاق سراح النزلاء تخفيفاً للإكتظاظ بسجن الروصيرص القومي , ونقل البشرى لمواطني الإقليم بالمصادقة على إنشاء دائرة للمحكمة العليا بالإقليم , وقام بتلاوة القرار الخاص بإطلاق سراح النزلاء المفرج عنهم.

الأستاذة إشراقة أحمد خميس وزيرة الرعاية والتنمية الإجتماعية دعت النزلاء المفرج عنهم الى ضرورة الإنخراط في عجلة الإنتاج خلال مسيرتهم القادمة , وأشادت بالدور المتعاظم لديوان الزكاة في دعم الأوضاع الإنسانية بصورة عامة ودعم الشرائح الضعيفة على وجه الخصوص.

محافظ الروصيرص ثمن مساهمات الزكاة في دعم الإستقرار والإنتاج , ودعا المفرج عنهم للإستعداد للمساهمة في دعم عجلة الإنتاج والإستقرار خلال المرحلة القادمة.

الأستاذ نورالدين سليمان حقار أمين ديوان الزكاة أوضح أن برنامج إطلاق سراح النزلاء جاء إستجابةً لتوجيهات السيد الحاكم.

هذا وقد تحدث في الحفل مدير شرطة السجون وممثل النزلاء المفرج عنهم.

بادي يعلن تحرير منطقتى رورو وجلقني بمحافظة التضامن من التمرد

وأعلن الفريق أحمد العمدة بادي أن القوات المسلحة تمكنت من تحرير منطقة رورو بمحافظة التضامن كما حررت منطقة جلقنى وان القوات المسلحة ماضية لتحرير سنجة وغيرها من المدن الاخري . وأضاف إن قوات الفرقة الرابعة مشاة قوية ومتمرسة ويصعب اختراقها مشيدا بانتصارات القوات المسلحة فى معركة الكرامة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق