صحة وبيئة

ختام ورشة تدريب فرق الإستجابة السريعة لطوارئ الأوبئة والأمراض المستهدفة ببرنامج التحصين

كسلا- الساقية برس:

اختتم برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة الاتحادية، اليوم الخميس، بقاعة الريح الطريفي بمدينة كسلا، ورشة فرق الإستجابة السريعة لطوارئ الاوبئة والأمراض المستهدفة بالتحصين – المجموعة الأولى.
وشهدت جلسات الورشة التي استمرت لأربعة أيام، تقديم محاضرات عن فرق الإستجابة، الوضع الراهن، الأدوار والمسؤوليات، فضلا عن نظام التقصي المتكامل، الترصد الوبائي، تقصي الأمراض المستهدفة بالتحصين، الاستعداد المبكر، تقصي الشلل الرخو الحاد،تقصي الحصبة والحصبة الألمانية، تقصي الاوبئة، دور المعمل، إعلام المخاطر، فضلا عن الإشراف أثناء الطوارئ، تقصي الآثار الجانبية، والترصد المبني على الأحداث، مع تقسيم المشاركين على مجموعات خلال الأيام الاربع للورشة.

وقال ممثل وحدة التقصي بالبرنامج يس محمود في تصريح صحفي عقب الختام، إن الورشة استهدفت 3 ولايات الخرطوم، البحر الأحمر والقضارف.

ولفت إلى الخروج بتوصيات وصفها بالمهمة، وقال إنه بتنفيذها يكون التطبيق العملي لموجهات ومخرجات الورشة لفرق الإستجابة السريعة ومن ضمنها توحيد تعريف الحالة الموحد لكل مستويات التقصي والتوافق على آلية البلاغ عن الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم والأمراض التي يتم الإبلاغ عنها بإدارة الطوارئ فضلا عن التوافق على تبليغ الحالات الاسبوعي للأمراض والأمراض المستهدفة بالتطعيم، مؤكدا أن الورشة حققت الأهداف المرجوة منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق