مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

سطر الجيش السودانى البطل والقوات المشتركة الخميس ملاحم بطولية وقدموا دروسا فى فنون القتال للجنجويد ومرتزقتهم المأجورين فى فاشر السلطان . وكبدوهم خسائر فادحة فى الارواح والعتاد الف مبروك ومزيدا من الإنتصارات .

عدد من المسؤولين فى الإتحاد الإفريقى يجرون مشاورات موسعة مع دولتى الإمارات والسعودية لبحث سبل وقف الحرب فى السودان، وكان محمد بن شمباس رئيس اللجنة رفيعة المستوى التابعة للإتحاد الإفريقى قد زار الإمارات والسعودية بغرض العودة إلى منبر جده على أن يعقد المنبر فى الإسبوع الأخير من سبتمبر الحالى .

تصل إلى ميناء بورتسودان قادمة من مصر غدا السبت بمشيئة الله السفينة ابو سمبل محملة بمساعدات إنسانية بإجمالى ( ٢٠٠ ) طن مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعى ووزارة الصحة والسكان وجمعية الهلال الأحمر السودانى . شكرا للأشقاء من مصر الحبيبة مصر يا رياضا عذبة النبع وريقة .

الأستاذة هزار عبدالرسول وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية ستقوم غدا السبت بمشيئة الله بزيارة البروفيسور صلاح فرج الله بمستشفى الشرطة للوقوف على حالته الصحية، ومعروف أن البروف صلاح كان مشاركا فى العديد من المؤتمرات والندوات والسمنارات التى كانت تقيمها الوزارة داخل وخارج السودان، التحية والتقدير للوزيرة هزار عبد الرسول التي هي دائما فى قلب الأحداث .

أعلن مجلس الوزراء أن الأحد القادم عطلة رسمية فى كل أنحاء البلاد بمناسبة ذكرى مولد المصطفى عليه أفضل الصلوات والتسليم ونسأل الله أن نحتفل به العام المقبل والسودان يرفل فى ثبات القدم ويعود أفضل مما كان بإذن الواحد الأحد .

مصادرنا تشير إلى أن الإسبوع المقبل ستكون فيه حملة كبرى لإبعاد القحاته من الوظائف القيادية والوسيطة فى الوزارات والمؤسسات الحكومية .

الدكتور الصادق عوض وزير السياحة بالولاية الشمالية يبذل قصارى الجهد هذه الأيام إستعدادا للإحتفال باليوم العالمى للسياحة بالشمالية ومعروف أن السياحة فى الولاية تجد الإهتمام من قبل المنظمات الدولية والسياح الذين يعرفون قيمة الآثار الموجودة بالشماليةويقومون بزيارة تلك المواقع . التحية لدكتور الصادق وهو يعمل بلا كلل او ملل لإخراج الإحتفال بالشكل اللائق بمشيئة الله .

حفاظا على الأرواح لابد من إتباع الضوابط التى وضعتها وزارة الصحة الإتحادية لمحاربة وباء الكوليرا وملتحمة العيون .

المنبر الإعلامى الدورى الذى يقيمه المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بالشمالية تناول موضوع التغييرات المناخيةو درء آثار الأمطار والسيول والفيضانات و حقق نجاحا كبيرا بمشاركة كل الجهات ذات الصلة . التحية للأستاذ الوزير الباقر عكاشه مع الأمنيات بالمزيد من التقدم والإزدهار .

لماذا لا تستفيد الولايات الآمنة من الكوادر والخبرات فى مختلف المجالات الطبية والهندسية والإعلامية والزراعية إلخ من الذين نزحوا إليها بسبب ويلات الحرب .
ماذا يحدث فى وزارة الإستثمار بالشمالية؟

غدا بمشيئة الله أحدثكم .
أسأل الله فى هذه الجمعة الطيبة المباركة أن يحفظ البلاد والعباد وينصر القوات المسلحة ويعود للسودان الأمن والأمان .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق