صحة وبيئة

ورشة لتقييم الإجراءات التشغيلية للإستجابة لوباء الكوليرا

كسلا- الساقية برس:

نظمت وزارة الصحة الإتحادية ممثلة في الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة، اليوم السبت بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، ورشة تقييم الإجراءات التشغيلية للإستجابة لوباء الكوليرا.
وأكد مدير الإدارة بالإنابة د. الفاضل محمد محمود في تصريح صحفي، استخدام أداة تقييم المخاطر الصحية، والمعتمدة من الصحة العالمية والشركاء، لافتا إلى توزيع المشاركين لمجموعات عمل لمراجعة الإجراءات التشغيلية من نقاط القوة، والهشاشة والضعف خلال الفترة الماضية، وصولا لتوصيات لتصحيح المسار خلال الفترة القادمة.

ودعا محمود، الشركاء لتبني التوصيات واعتمادها لتحسين الخدمات المرحلة المقبلة، شاكرا الإدارات الإتحادية المشاركة والمنظمات الدولية، ومثمنا المجهودات المبذولة الفترة الماضية للتصدي للكوليرا.
وقال رئيس قسم اللوائح الصحية الدولية بالإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة طلحة السر، إن الورشة لتقييم الإجراءات التشغيلية للإستجابة لوباء الكوليرا وغيرها من المهددات المتعلقة بموسم الخريف، والتي تأتي في إطار عمل الوزارة لإعداد الخطط والاستراتيجيات ومن ثم إيجاد آلية لتقييم الإجراءات الخاصة بالكوليرا، منوها إلى ان الهدف منها تقييم كل المحاور والإجراءات التشغيلية من ناحية توفر الموارد والميزانيات، والموارد البشرية على كل المستويات المحلي والولائي والاتحادي.

وأشار السر، إلى ان آلية التقييم معتمدة من الصحة العالمية وهي آلية تقييم المخاطر والتي تستخدم لتقييم الدول حسب القدرات الأساسية المعتمدة من اللوائح الصحية الدولية.
ونوه إلى أن مخرجات الورشة عبارة عن توصيات قصيرة المدى توضح نقاط القوة وتعضيدها، وتوفير آلية الاستمرار، فضلا عن نقاط الضعف وسط الفرق الميدانية لمعالجتها ومن ثم وضع خطة تنسيقية متعددة المخاطر، ومتعددة الجهات تحقيقا لشعار الصحة للجميع وبالجميع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق