صحة وبيئة

حملة الاستجابة لوباء الكوليرا بمحليتي ود الحليو وكسلا تدخل يومها الثاني

كسلا – الساقية برس:

دخلت حملة الاستجابة لوباء الكوليرا بمحليتي ود الحليو وكسلا يومها الثاني اليوم الثلاثاء، بتحقيق تغطية أولية فاقت 20٪ من جملة المستهدف للحملة .
وقال الخبير في مجال الوبائيات د.بابكر المقبول، في تصريح صحفي عقب اجتماع الغرفة الإتحادية للحملة بقاعة الصحة الانجابية بمدينة كسلا، إن الحملة تأتي مواصلة لجهود وزارة الصحة الإتحادية والوزارة الولائية للسيطرة والتحكم والقضاء على الوباء المنتشر في بعض محليات الولاية والذي امتد كذلك لبعض محليات الولايات الأخرى، منوها إلى أن الوزارة عازمة على استكمال الحملات لتغطية كل المحليات المتأثرة.

واكد المقبول، أن التطعيم ضد الكوليرا مفيد ومهم وأضاف “استفدنا منه في تجاربنا السابقة” ونناشد المواطنين الاستجابة للحملة، وكلما استجاب المواطنون نتمكن في أسابيع قليلة من السيطرة على الوباء.

في السياق قال ممثل برنامج التحصين الموسع نادر حماد، إنه من خلال اجتماع الغرفة اليوم لسير الحملة في يومها الأول فإنها ممتازة، لافتا إلى استهداف اكثر من 404 آلاف شخص بالمحليتين للأعمار أكثر من عام.

وأضاف أن عدد الذين تلقوا التطعيم في محلية كسلا من مستهدفها البالغ 334 الف بلغ أكثر من 20٪ لليوم الأول ممايدل على اننا نمضي في المسار السليم، وأشار إلى أن محلية ود الحليو تستهدف اكثر من 69 ألف شخص وتمت تغطية مايزيد 35% في اليوم الأول .

ونوه حماد ، إلى أن الحملة تستهدف الذين لم يتلقوا تطعيما من قبل، ومراكز الإيواء والمناطق ذات الاختطار العالي، بجانب المواقع ذات التغطيات الضعيفة في الحملة السابقة، منوها إلى أن تنفيذ الحملة يتم عبر استراتيجيات المراكز الثابتة، المؤقتة والفرق الجوالة، ومن خلال مجريات الحملة أن الفرق في الميدان تعمل بشكل ممتاز. وعزا ذلك للترتيبات القبلية للحملة من التخطيط الجيد والمبكر و التدريب والإمداد و الإشراف الاتحادي والولائي والمحلي، وأضاف نتوقع إكمال المستهدفين قبل موعد انتهاء الحملة، مؤكدا أن اللقاح متوفر وآمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق