صحة وبيئة

السودان يشارك في المؤتمر الثامن للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية بالأردن “امفنت”

حضور أكثر من 300 مشارك من 15 دولة وعدد من الوكالات والمنظمات الدولية

المؤتمر يخصص يوما لعرض الوضع الصحي ولدعم الصحة في السودان

شارك السودان بوفد من وزارة الصحة الاتحادية برئاسة وزير الصحة د.هيثم محمد إبراهيم، وبمشاركة سفير السودان الملحق الطبي بسفارة السودان بالمملكة الأردنية الهاشمية في المؤتمر الثامن للشبكة الشرق أوسطية للصحة العامة بمشاركة أكثر من 300 مشارك من 15دولة بالإضافة إلى المنظمات العالمية العاملة في مجال الصحة، ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات العاملة في الشرق الأوسط، ومنظمة الصحة العالمية، بجانب الوجود الفاعل من الخبراء في مكافحة الأمراض من أميركا، والخبراء والمختصين في مجالات الصحة العامة، بعمان العاصمة الأردنية، والذي بدأ من 15 ويستمر حتى 18سبتمبر الجاري بمشاركة عدد من الجهات والمختصين في مجالات الصحة.

وخصصت جلسة عامة لعرض الوضع الصحي الراهن في السودان وكذلك جلسة حرارية موسعة بمشاركة وزير الصحة تم فيهما النقاش حول كيفية تسليط الضوء على الاحتياجات الصحية والإنسانية في السودان و كذلك جلب مزيد من الدعم والاهتمام للاستجابة للاحتياجات العاجلة وكذلك للإسهام في إعادة التأهيل و البناء.

 

وعلي هامش المؤتمر عقد وزير الصحة د.هيثم محمد إبراهيم، اجتماعا مع البورد العربي ناقش فيه العديد من القضايا التي تخص نواب الاختصاصيين في التدريب والرسوم والتدريب في الخارج ووجود السودان في مؤسسات البورد العربي كعضو مؤسس للبورد العربي.

كما عقد الوزير اجتماعا جانبيا مع الشبكة الشرق أوسطية والأكاديمية العالمية للصحة العامة ناقش فيه كيفية ضمان استمرار مشروعات الشبكة وتوسعها بالشكل الذي يخدم قضايا الصحة وشكرهم على الجهد الكبير في المؤتمر وفي مبادرة دعم قطاع الصحة في السودان.

 

إضافة لذك عقد وزير الصحة السوداني عددا من الاجتماعات مع شركات الأدوية والمنظمات الإقليمية بالأردن لفتح أبواب العمل المشترك و التواصل و الاستفادة منها في العمل في السودان و دعمها للأنشطة الصحية والإسهام في تعزيز الوفرة الدوائية في السودان.

كما تم عقد اجتماع ولقاء تفاكري موسع مع عدد من خبراء الصحة العامة السودانيين المشاركين في المؤتمر والذين وفدوا من عدة دول من أوروبا ودول الخليج وكذلك الذين يعملون بالمنظمات الدولية في الأردن.

واستمع إلى العديد من الأفكار والأطروحات وتبادل الخبرات والتجارب التي من شأنها أن تشكل خارطة طريق وموجهات تخدم الخارطة الصحية المستقبلية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق