أخبار وتقارير

حاكم الإقليم يزور رئاسة وزارة المالية بالدمازين.. ويلتقي قائد المنطقة العسكرية وقائد الفرقة الرابعة

إعداد الكاتب الصحفي: أبوالشهيد حسان عبدالجليل محمد:
زار الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق يرافقه الأستاذ عبدالله بشير عثمان محافظ محافظة الدمازين والأستاذ عبد الغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم والأستاذ هاشم أورطة الضو رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين، زاروا صباح اليوم رئاسة وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي بالدمازين .

وكان في إستقبالهم الأستاذ جمال أحمد صالح الوزير المكلف المدير العام للوزارة والدكتور جمال بابكر إسماعيل نائب المدير العام للوزارة وعدد من مدراء الإدارات المنضوية تحت لواء الوزارة.

وتجئ زيارة الحاكم ووفده المرافق للوقوف على الجهود التي تمت في إطار تحسين بيئة العمل تمكيناً للوزارة من الإضطلاع بدورها في دعم الإستقرار الإقتصادي والخدمي على مستوى الإقليم.

وعقب الزيارة الحاكم أكد حرص حكومة الإقليم على دعم البنيات التحتية بما يحقق الطفرة الإنتاجية من خلال تحسين بيئة العمل بالوزارات المنضوية تحت لواء حكومة الإقليم.

وأعرب عن تقديره لمواقف وزير المالية والمدير العام والعاملين بالوزارة وصادق إسهامهم في دعم وتحسين بيئة العمل بالوزارة , ونقل البشرى لمواطني الإقليم بالمضي قدماً في دعم التنمية وإسناد القوات المسلحة تحقيقاً للنصر القادم قريباً بإذن الله.

وأوضح الوزير المكلف جمال أحمد صالح،  أن زيارة السيد الحاكم تجئ في إطار الوقوف على إكتمال مراحل إنتقال العاملين للمباني الجديدة لرئاسة وزارة المالية وذلك لإستيعاب الإدارات والهيئات الجديدة الداعمة لتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، موضحاً أن الجهد مصوب لإستكمال المشروعات التنموية في ظل ميزانية الطوارئ القائمة.

وأضاف أن العزم معقود على دعم الإستقرار والأمن والعمل على إنجاح الموسم الزراعي وتأمين حدود الإقليم.

وقال إن الإقليم موعود بطفرة إنتاجية من خلال الموسم الزراعي الحالي دعماً للإقتصاد المحلي والوطني.

ونقل البشرى لمواطني الإقليم بالجهود الجارية لتأمين إنسياب السلع الضرورية في مقدمتها الدقيق والسكر والمواد الأخرى , وأشاد بمواقف الماملين بالمؤسسات الحكومية وصادق تضحياتهم في ظل تأخير سداد الرواتب الشهرية.

حاكم الإقليم يلتقي قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وقائد الفرقة الرابعة مشاة
التقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم , إلتقى بمكتبه اليوم باللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم عبدالله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية يرافقه العميد الركن الخير النور عثمان دبورة قائد الفرقة الرابعة مشاة والعميد الركن خالد عبدالرحيم الفاضلابي قائد الإستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة الرابعة مشاة.

واستعرض اللقاء عدداً من القضايا ذات الصلة بالأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية التي تهم مواطني الإقليم.

قائد الفرقة الرابعة مشاة أوضح أن لقاء الحاكم تناول عدداً من المواضيع الأمنية والعسكرية في مقدمتها التدابير الخاصة بترسيخ دعائم الأمن والإستقرار في ربوع الإقليم , موضحاً أن اللقاء أمن على أهمية تكامل الأدوار بين حكومة الإقليم ومكونات المنظومة الأمنية والفعاليات الشعبية من أجل تأمين حياة مستقرة وآمنة لمواطني الإقليم , وأضاف أن السيد الحاكم وقف على إستعدادات المنظومة العسكرية وترتيباتها المختلفة.

وأعلن أن القوات المسلحة قادرة على بسط الأمن وحماية المواطنين بالبلاد عامة والإقليم على وجه الخصوص.

وأشاد بمواقف السيد الحاكم وصادق دعمه ورعايته لبرامج المنظومة الأمنية تمكيناً لها من القيام بواجباتها على الوجه الأكمل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق