صحة وبيئة

مركز عمليات الطوارئ الاتحادي يستعرض الأوضاع الصحية والتدخلات لمجابهة الأوبئة 

كسلا- الساقية برس:

استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب اليوم الخميس، بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقارير الإدارات المختلفة بوزارة بالوزارة والخاصة بوباء الكوليرا والخريف وحمى الضنك، والتدخلات للمكافحة.
وأكد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد، تسجيل (399) إصابة جديدة أمس الأربعاء في (6) ولايات ومنها (5) حالات وفاة،موزعة كالآتي كسلا (204)إصابة ومنها (3) حالات وفاة، نهر النيل (129) إصابة، منها (2) وفاة، القضارف (46) إصابة، سنار(8) إصابات، ثم النيل الأبيض (7)إصابات، واخيرا (5) إصابات من البحر الأحمر، وبها يرتفع تراكمي الإصابات من(50) محلية في (9) ولايات متأثرة بالمرض إلى (11،079) إصابة ومنها (348) وفاة.

واشار تقرير الوضع الوبائي لحمى الضنك، إلى رصد (232) حالة اشتباه، في (5)ولايات الخرطوم، كسلا ، البحر الأحمر، القضارف، وشمال كردفان، ومنها حالتي وفاة بمنطقة القنب والأوليب بالبحر الأحمر.
في حين لفت تقرير الخريف، إلى تأثر (902) منطقة بالفصل في (54) محلية والتي تضمها (11) ولاية، وتجاوزت الاسرة المتضررة 70 الف اسرة ومايفوق 300 الف فردا. لافتا إلى تنفيذ تدخلات وأنشطة رغم التحديات والمشاكل.
ونوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى المتوفر من الكلور والكميات المستهلكة منه، بجانب الحاجة الحالية، مشيرا إلى تنفيذ عدد من الأنشطة في إطار مكافحة الكوليرا ونواقل الأمراض.
فيما لفت تقرير تعزيز الصحة، إلى تدخلات في بعض الولايات عبر الرسائل التوعية في أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن الحوارات المجتمعية والزيارات المنزلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق